جامعة الملك عبد العزيز توقع اتفاقية تعاون مع شركة هواوي

وقعت جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، اتفاقية تعاون مع شركة هواوي العالمية، من أجل إنشاء أكاديمية هواوي بالجامعة؛ لتقديم برامج هواوي الاحترافية.

وتهدف الاتفاقية، إلى دعم وتدريب جميع الطلاب على مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، بما يتوائم مع أهداف جامعة الملك عبدالعزيز الاستراتيجية في ربط مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل.

حضر توقيع الاتفاقية كل من، الدكتور عبدالمنعم الحياني؛ وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، ونائب رئيس شركة مايك وانغ ممثل شركة هواوي، وسبيس لي؛ نائب رئيس الشركة للتواصل والعلاقات العامة بمنطقة الشرق الأوسط، وفيصل العتيبي؛ مدير الموارد البشرية لشركة هواوي في المملكة.

وتتضمن الاتفاقية، قيام شركة هواوي العالمية بتوفير معامل متخصصة وأجهزة مدعمة بأحدث التقنيات لتقديم برامج هواوي الاحترافية، بالإضافة إلى الشراكة في الخطط المستقبلية لجامعة الملك عبد العزيز للتحول الرقمي، لتكون الجامعة أول منشأة تعليمية ذكية بالمملكة.

وخلال توقيع الاتفاقية، ناقش الجانبان تطوير مهارات التقنية في مجال الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، وتقنية الجيل الخامس.

وفي نهاية الزيارة، تجوّل وفد الجامعة في المقر الرئيسي لشركة هواوي العالمية، واطلع على أهم وأبرز التقنيات والحلول المبتكرة في مجال تقنية المعلومات.

ومن المقرر أن يشارك وفد الجامعة في منتدى تطوير الموهبة الرقمية، الذي سيناقش أبرز المستجدات في تطوير وتأهيل القدرات البشرية في تقنية الجيل الخامس.

اقرأ أيضًا: جامعة الملك عبد العزيز تُدشّن برنامج “نهج” لتطوير تقنية المعلومات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نائب أمير جازان يبحث مع وكيل «الصناعة» دعم فرص الاستثمار

عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز؛ نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.