جامعة الملك عبد العزيز الأولى عربيًا في تصنيف شنغهاي الدولي

كشف تصنيف شنغهاي الدولي لعام 2019، عن أن جامعة الملك عبد العزيز احتلت المرتبة الأولى في قائمة جامعات المنطقة العربية، وجاءت من بين أفضل 150 جامعة على مستوى العالم، متفوقة على عدد من الجامعات العربية والعالمية المرموقة.

وأفاد التصنيف بأن جامعة الملك عبدالعزيز تأتي ضمن 150 جامعة عالميًا، كما جاءت جامعة الملك سعود ضمن 200 جامعة عالميًا، ثم تليها جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ضمن 300 جامعة.

كانت جامعة الملك عبد العزيز، جاءت في يونيو الماضي ضمن قائمة أفضل 200 جامعة في العالم، وفق تقرير مؤسسة «كيو إس» البريطانية؛ حيث احتلت المرتبة 186 في القائمة.

وتحرص جامعة الملك عبد العزيز، على تطبيق المعايير العالمية الخاصة بجودة البرامج الأكاديمية، وتقديم أحدث البرامج التعليمية المتطورة؛ لمواكبة التقدم التكنولوجي الذي ينمو سريعًا في مختلف أنحاء العالم، ونقل التقنية والابتكار إلى البلاد لتوطينها.

يُذكر أن هذا التصنيف يعزز من مكانة وجهود جامعة الملك عبد العزيز؛ لتحقيق مراكز متقدمة في قائمة أفضل الجامعات العالمية.

اقرأ أيضًا: جامعة الملك عبد العزيز ضمن قائمة أفضل 200 جامعة في العالم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير العمل

وزير العمل يتفقد أجنحة ملتقى جدة 2019

تفقد المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.