جامعة الملك عبدالعزيز تنضم إلى«المجموعة الدولية للجودة» بواشنطن

انضمت جامعة الملك عبدالعزيز إلى المجموعة الدولية للجودة والاعتماد في التعليم العالي بواشنطن كأول جامعة سعودية، لتُحقق إنجازًا جديدًا وذلك في إطار مساعيها للوصول إلى الريادة على مستوى الجودة وكفاءة الأداء الأكاديمي.

ومن جانبه أشاد الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي؛ مدير الجامعة بمجهودات عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي بقيادة عميدها الدكتور حامد عبدالرؤوف صالح، وجميع منسوبي ومنسوبات العمادة، وجميع قطاعات الجامعة؛ لتحقيق التميز، وضمان استدامته في مختلف المسارات .

ويوفر انضمام جامعة الملك عبدالعزيز إلى المجموعة الدولية للجودة والاعتماد في التعليم العالي بواشنطن، تبادل الخبرات فيما يتعلق بضمان الجودة التعليمية بالتعليم العالي، وتبادل البيانات والمعلومات بين الجامعات الأعضاء للمقارنات المرجعية.

ويهدف هذا الانضمام إلى تنظيم الندوات عبر الإنترنت، وتبادل المنشورات والعروض، وأيضًا الاستفادة من حضور الاجتماعات السنوية، إضافة للاستفادة من المنشورات التي تتعلق بسياسات الجودة، إلى جانب الاستفادة من الأنشطة والدراسات البحثية فيما يتعلق بضمان الجودة العالمية.

وتُعد المجموعة الدولية للجودة والاعتماد في التعليم العالي إحدى مبادرات “CHEA” ، المنظمة التي تجمع تحتها جهات الاعتماد الأكاديمية العالمية.

اقرأ أيضا:

«فورمولا إي الدرعية 2019».. ريما الجفالي من عالم المال لسباق السيارات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.