جامعة الملك عبدالعزيز

جامعة الملك عبدالعزيز تكشف شروط التقديم لبرامج الدراسات العليا

كشفت عمادة الدراسات العليا في جامعة الملك عبدالعزيز عن شروط التقديم الجديدة وآليات المفاضلة لبرامج الدراسات العليا، والتي جاءت تيسيرًا للمتقدمين في هذه الفترة، في ظل ظروف جائحة كورونا.

وأعلنت جامعة الملك عبدالعزيز أن يتاح التقديم على هذه البرامج خلال الفترة من الأحد 22 /10 /1441هـ حتى يوم الثلاثاء 2 /11/ 1441هـ.

من جهته، قال الأستاذ الدكتور سعود بن مستور السلمي؛ عميد الدراسات العليا، إنه نظرًا للظروف الاستثنائية لجائحة كورونا، ومراعاةً لمصلحة المتقدمين الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا بالجامعة لاستكمال مسيرتهم التعليمية، ممن يتعذر عليهم إجراء اختبار القدرات العامة للجامعيين واختبار اللغة الإنجليزية، فقد أقرت العمادة ضوابط وآليات مفاضلة جديدة تضمن سهولة التقديم والعدالة في التقييم، ولمعرفة البرامج المتاحة وشروط وآليات المفاضلة نأمل زيارة موقع عمادة الدراسات العليا ببوابة القبول.

وأوضح أن التقديم يتم إلكترونيًا عبر نظام القبول الإلكتروني الخاص بالعمادة خلال الفترة المحددة، مؤكدًا على دعم وتوجيه الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي؛ رئيس الجامعة، والدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي؛ وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي؛ حيث تعمل الجامعة على تيسير إجراءات المتقدمين والمتقدمات للدراسة، وتحقيق ما يسهم في رفع مستوى التعليم الأكاديمي العالي تعزيزًا للتنمية الثقافية والفكرية في المملكة العربية السعودية، متمنيًا للمتقدمين التطور العلمي وتحقيق الإنجاز والغايات.

جدير بالذكر، أن الجامعة استطاعت أن تحافظ على ريادتها العربية في التصنيفات الدولية المرموقة؛ إذ احتلت المرتبة الأولى على مستوى جامعات العالم العربي في تصنيف QS عن قائمة أفضل جامعات العالم لعام 2021م.

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تبحث الأحكام الانتقالية لزيادة ضريبة القيمة المضافة

المؤسسة العامة للحبوب تنهي الدفعة الرابعة للشعير العام الجاري

50 ألف مستفيدًا من برامج أكاديمية منشآت الإلكترونية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنتدى الدولي لريادة الأعمال

انطلاق المنتدى الدولي لريادة الأعمال افتراضيًا نهاية نوفمبر المقبل

تعقد منظمة “سنديان للريادة والتطوير”، بالشراكة مع وزارة الشباب الأردنية والجامعة الأردنية، “المنتدى الدولي لريادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.