الثورة الرقمية

جامعة الملك سعود تنظم ورشة “تحول الرعاية الصحية من خلال الثورة الرقمية”

شهدت جامعة الملك سعود، اليوم الثلاثاء الموافق الخامس من نوفمبر الجاري، ورشة عمل “تحول الرعاية الصحية من خلال الثورة الرقمية: تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي كأمثلة”؛ من تنظيم قسم طب الأسرة والمجتمع في كلية الطب والمدينة الطبية الجامعية؛ وذلك بالتعاون مع كرسي أبحاث الرعاية الصحية المبنية على البراهين والتطبيق العملي للمعرفة.

تهدف الورشة إلى تسليط الضوء على تمكين الرعاية الصحية من خلال التكنولوجيا والابتكار باستخدام الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لزيادة حجم وكفاءة الرعاية الصحية وإدارة التحديات طويلة الأجل. كما ناقشت عددًا من المحاور المهمة كاستخدام قوة البيانات وتمكين مقدمي الخدمات والمجتمعات من تقديم طرق أكثر ذكاءً وأكثر أمانًا وفعالية، وبناء النظم الإيكولوجية التعاونية الصحية الموثوقة لتطبيقات البيانات الضخمة وتطبيقات الأهداف الأولية والثانوية للمبادئ الأساسية للتصوير الطبي والتطبيقات.

من جهته، أكد الدكتور عمرو جمال؛ رئيس قسم طب الأسرة والمجتمع رئيس كرسي أبحاث الرعاية الصحية، أن ورشة تحول الرعاية الصحية من خلال الثورة الرقمية :تحليل البيانات، ناقشت تأثير الثورة الرقمية على القوى العاملة المستقبلية للرعاية الصحية.

وحرص على تقديم شكره إلى الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر؛ مدير جامعة الملك سعود، لدعمه المستمر للمدينة الطبية ولكلية الطب وكلية علوم الحاسب.

على جانب آخر، شهدت جامعة الملك سعود ، اليوم الثلاثاء، الندوة العلمية الـ46 عن “تصوير طبقات الشبكية والعصب البصري”، من تنظيم قسم طب وجراحة العيون في كلية الطلب والمدينة الطبية الجامعية.

وحضر الندوة المقامة في جامعة الملك سعود كل من الدكتور عبدالرحمن المعمر؛ المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية الجامعية، والدكتور خالد فودة؛ عميد كلية الطب، إضافة إلى الدكتور عبدالله الفواز؛ رئيس قسم العيون بمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي.

الجدير بالذكر أن الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية تشخيص وعلاج أمراض الشبكية والعصب البصري، وبحث التطورات الكبيرة في تكنولوجيا تصوير الشبكية والعصب البصري، الذي يتطلب من الأطباء تطوير مهاراتهم وإمكانياتهم في هذا المجال.

اقرأ أيضًا:

جامعة الملك سعود تنظم ندوة “تصوير طبقات الشبكية والعصب البصري”

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة : الجامعة هي المكان الأفضل لاستضافة رايز أب

أعرب رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، فرانسيس ريتشارد دوني، عن سعادته باستضافة الجامعة قمة رايز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.