جامعة الملك خالد

جامعة الملك خالد تُقرر تقديم مقرراتها الدراسية إلكترونيًا

أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في كلية المجتمع للطلاب والطالبات بخميس مشيط، بالتعاون مع مركز الأشخاص ذوي الإعاقة، تقديم مقرراتها الدراسية إلكترونيًّا لفئة ذوي الإعاقة السمعية مدعومة بلغة الإشارة.

وتأتي هذه الخطوة، استجابة للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها حكومة المملكة العربية السعودية؛ للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وما ترتب عليه من تحويل المحاضرات التعليمية إلى التعلم الإلكتروني، ولتكليف الكلية بتدريس فئة ذوي الإعاقة السمعية «الصم».

وفي هذا السياق، أبان الدكتور أحمد آل مريع؛ عميد كلية المجتمع بخميس مشيط، أنه تم تشكيل لجنة لمناقشة آليات استمرار العملية التدريسية تحقيقًا لأهداف الجامعة وتلبية لحاجات هذه الفئة التي تأمل في استكمال تعليمها الجامعي، واعتماد التدريس الإلكتروني الكامل لهذه الفئة في شطري الكلية، وتغيير ما يلزم تغييره لتحقيق الهدف من تدريس المقررات إلكترونيًا.

وأوضح «آل مريع»، أنه تم تكليف القسم المعني بالتنسيق لإنهاء الإجراءات وتوظيف الآليات المناسبة واستعمال الوسائل المساندة في تعزيز هدف الجودة في التدريس الإلكتروني.

بدورها، أوضحت الدكتورة أمل آل مشيط؛ مساعدة عميد كلية المجتمع، أنه تم التسجيل والتصوير في مقر الكلية بشطريها، ويتم البث على نظام التعلم الإلكتروني للجامعة بصورة دورية وفق الأعراف المتبعة في ذلك.

اقرأ أيضًا:

تبوك تشن حملات ميدانية للتأكد من توافر السلع الاستهلاكية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.