جامعة الملك خالد تنظم ملتقى المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر

ناقش نادي التعاون بكلية المجتمع بجامعة الملك خالد ،أمس الأحد، دور المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في تحقيق رؤية المملكة 2030 ، وذلك بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات، وبمشاركة الغرفة التجارية الصناعية.

وتطرق الاجتماع إلى العلاقة بين بدء المشروع وتنمية جدارات سوق العمل، وخطوات إعداد المشروع، والمعوقات المالية التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ومعايير ومؤشرات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وفقاً لرؤية 2030، إلى جانب آليات تطبيق خريطة الجدارات التي يجب أن يكتسبها رواد الأعمال، وإمكانية جعل المشروع ناجحًا وكيفية تأسيس المشاريع الناجحة من خلال الجدارات الأساسية لرواد الأعمال.

وصرحت الدكتورة منيرة أبو حمامة؛ عميدة كلية المجتمع بأبها، بأن الملتقى يهدف إلى وضع الأسس والقواعد الأساسية أمام الطالبات لإنجاح مشاريعهن، وتزويدهن بالأفكار المهمة لاستثمار مواهبهن، واستغلال الفرص وخلق المشاريع الصغيرة والبدء فيها، من خلال تحديد أهداف المشاريع، ودراسة السوق، وكيفية اختيار فكرته.

أضافت أن المؤتمر ناقش كيفية تكوين الخطة والفريق الخاص بالمشروع، لافتة إلى أن الملتقى شهد استعراض تجارب لبعض الطالبات الناجحات في المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر من الجامعة، وإقامة معرض ضم العديد من مشاريع طالبات جامعة الملك خالد.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

13 نوفمبر.. جامعة حفر الباطن تنظم مؤتمرًا دوليًّا عن علم النفس الرياضي التطبيقي

تنظم جامعة حفر الباطن، خلال يومي 13و 14 نوفمبر القادم، فعاليات المؤتمر الدولي الأول لعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.