الأمن السيبراني

جامعة الملك خالد تنتهي من تأهيل 26 متدربة في «الأمن السيبراني»

أعلنت الإدارة العامة للأمن السيبراني بجامعة الملك خالد عن الانتهاء من تدريب 26 سيدة، ضمن مبادرتها التي عُقدت تحت عنوان «نساء في الأمن السيبراني»، وهي إحدى مبادرات شركة GoGeek، وذلك لمدة 3 أيام بواقع 12 دورة تدريبية.

وأبان الدكتور محمد الصقر؛ المشرف العام على الإدارة العامة للأمن السيبراني، أن الدورة قدمتها أميرة الأحمري؛ مختصة أمن المعلومات بجامعة الملك خالد، وتناولت تحديات الأمن السيبراني، والسياسات وآليات تطبيقها، ونظرية الأمن الإلكتروني، إضافة إلى الهجمات الإلكترونية، والاختراق الإلكتروني، وعدد من المحاور الأخرى.

وأوضح «الصقر» أن الدورة التدريبية تهدف إلى انتقال المخرجات من تدریب المرحلة «مبتدئ» إلى تدریب المرحلة «متوسط» خلال برامج المرحلة الثانیة من المبادرة، وتقدیم مادة مناسبة للمھتمات من المنطقة بمعرفة محددة في المجال لتكون نقطة البدایة لھن، وكذلك تكوین مجتمع نسائي من المھتمات بالمجال في المنطقة.

يُشار إلى أن الإدارة العامة للأمن السيبراني في الجامعة تحرص على تقديم العديد من الدورات والندوات في سبيل تعزيز الأمن السيبراني بمجتمع الجامعة.

اقرأ أيضًا:

«موانئ» تحصل على شهادة «الأيزو» بمجال استمرارية الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تستعرض مبادرات شركة الكهرباء السعودية

تعقد غرفة الشرقية ممثلة بلجنة المقاولات، يوم الثلاثاء الموافق 18 أغسطس، لقاءً عن بُعد، حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.