جامعة الملك خالد

جامعة الملك خالد تعلن قبول 10 آلاف طالب وطالبة

كشفت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل، أمس الأحد، نتائج ترشيح الدفعة الأولى من الطلاب والطالبات المتقدمين للقبول للعام الجامعي المقبل؛ وذلك بعد إجراء الفرز الآلي للمتقدمين حسب شروط القبول، وترتيب الرغبات والمقاعد المتاحة.

من جهته، أكد الدكتور عبدالمحسن القرني؛ عميد القبول والتسجيل بالجامعة، أنه تم ترشيح أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في المرحلة الأولى.

وأضاف أن عدم تأكيد القبول عبر موقع القبول الإلكتروني لمعرفة نتيجة القبول من عدمه، والذي انتهى أمس؛ يعني استغناء الطالب أو الطالبة عن المقعد وعدم رغبته في القبول بالجامعة؛ وبالتالي يتم إتاحة المقاعد الشاغرة في المرحلة الثانية وفق نسب القبول.

وأوضح أن الطلاب والطالبات الذين رشحوا للقبول في الدفعة الأولى، سيتم ترشيحهم ضمن الدفعة الثانية، والتي ستعلن نتائجها يوم 12 من الشهر الحالي، وسيكون الترشيح آليًا وفق النسب والمقاعد الشاغرة في درجتي البكالوريوس والدبلوم.

جدير بالذكر، أن القبول في جامعة الملك خالد يتم وفقًا لنسبة الطالب الموزونة والمؤهلة، وترتيب الطالب لرغباته؛ إذ تحرص  الجامعة على تحقيق مبدأ العدالة والشفافية؛ حيث يمكن الاطلاع على نسب إغلاق القبول للتخصصات التي أغلقت في المرحلة الأولى من خلال موقع الجامعة.

اقرأ أيضًا:

جامعة الملك فهد للبترول تعلن نتائج القبول للعام الدراسي المقبل

تعليم نجران تقرر مد فترة استقبال مرشحي الوظائف التعليمية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الجمارك”: يجب تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على “الأدوات الصحية”

شددت الهيئة العامة للجمارك السعودية، على ضرورة تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على منتجات الأدوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.