جامعة الملك خالد

جامعة الملك خالد تكشف آلية الدراسة للعام الجامعي 1442هـ

كشفت جامعة الملك خالد عن آلية الدراسة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1442هـ لجميع البرامج والدرجات العلمية.

وأكدت الجامعة أن الدراسة ستكون عن بُعد في الأسابيع الـ7 الأولى ابتداءً من تاريخ 11 محرم، وستحسب التقديرات التي يحصل عليها الطالب أو الطالبة في كل مقرر والمعدل الفصلي والتراكمي وفق اللوائح والأنظمة المتبعة في الجامعة.

وأوضحت أنه سيتم تقييم الوضع بشكل كامل بعد مرور 5 أسابيع من بداية الفصل، وبعدها يتم تحديد وضع الدراسة لبقية أسابيع الفصل الدراسي الأول؛ وذلك وفقًا للمتغيرات والمستجدات وإبلاغ الكليات بذلك في حينه.

وتضمنت آلية الدراسة كلًا من تنظيمات بداية الفصل الدراسي الأول، والطلاب والطالبات المستجدين، واجتماعات اللجان والمجالس، إضافة إلى حضور أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم إلى مقر الجامعة، والاختبارات الفصلية والنهائية.

وحددت جامعة الملك خالد آليات تنظيم المقررات العملية ومقررات التدريب الميداني والتعاوني والامتياز، وكذلك برامج الدراسات العليا؛ حيث شملت تقديم الأقسام والكليات لكامل المقررات النظرية والجزء النظري في المقررات التي فيها جزء آخر عملي أو تطبيقي أو سريري عن طريق التعلم الإلكتروني الكامل وفق الضوابط والشروط المعتمدة في محاضر اللجنة العليا لمتابعة أعمال التعلم الإلكتروني في الجامعة.

وكانت الجامعة قد فعلت خطة العمل عن بُعد؛ في إطار الإجراءات التي تتبعها حكومة المملكة الرشيدة للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” وللحفاظ على سلامة المجتمع وصحته، وبما يدعم استمرار انسيابية العمل وكفاءته داخل الجامعة، كما أتاحت العديد من الأنظمة والخدمات.

جدير بالذكر، أن الإدارة العامة للإعلام والعلاقات قد نفذت بالتعاون مع مركز الموهبة وضمن برنامج “مبادرون KKU”، برنامجًا تدريبيًّا مجانيًّا بعنوان “إعلام ريادة الأعمال”، من تقديم الدكتور سعيد العمودي، بمشاركة نخبة من المختصين. كما وفرت شهادات للحضور.

وشهد البرنامج، تعريفًا بأهمية التخصص الإعلامي، كما حرص على توضيح المفهوم الصحيح لريادة الأعمال، وكيفية صناعة المحتوى الإعلامي الريادي؛ الذي يشمل نقل وتوثيق التجاري والتحديات والفرص التي تواجه رواد الأعمال، مع توظيف جميع وسائل الإعلام في سبيل نشر الثقافة الريادية، بينما حرص على تسليط الضوء على عدد من القصص الملهمة.

اقرأ أيضًا:

المملكة في المراتب الأولى بين 54 دولة بمؤشرات المرصد العالمي لريادة الأعمال

غرفة جدة تنظم ورشة تعريفية ببرنامج “إيجار”

“كاوست” توفر أحدث الأجهزة لباحثين في مختلف التخصصات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تنظم ورشة عمل عن عقود العمل وكيفية صياغتها

عقدت غرفة الشرقية ممثلة بمركز سيدات الأعمال، مؤخرًا، لقاء رائدات الأعمال عن بُعد وأقيمت ورشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.