جامعة الملك خالد

جامعة الملك خالد تعقد مؤتمرًا دوليًّا عن التحولات الرقمية

تعقد جامعة الملك خالد ممثلة في قسم الإعلام والاتصال بكلية العلوم الإنسانية خلال الفترة من 1- 4 شعبان 1442هـ، المؤتمر والمعرض الدولي الرابع “الإعلام والمعلومات: تحولات عالم الاتصال الرقمي”.

وقال الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي؛ معالي رئيس جامعة الملك خالد ، إن هذا المؤتمر سيناقش قضايا استراتيجية في مجال الإعلام كالذكاء الصناعي والبيانات الضخمة وصحافة البيانات وعلاقتها بميادين الإعلام الواسعة.

وأوضح أنه سيكون أول مؤتمر افتراضي تنظمه جامعة الملك خالد بمشاركة مختصين من مختلف دول العالم، عبر منصة إلكترونية متخصصة ذات إمكانيات عالية.

بدوره، لفت الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمري؛ رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، إلى أنه تم تشكيل اللجان الخاصة التي تعمل بانتظام على جاهزية المؤتمر والمعرض المصاحب؛ حيث سيكون هناك معرض على هامش أعمال المؤتمر لمؤسسات وشركات سعودية ودولية في مجالات تخصص المؤتمر في معرض افتراضي نوعي للمؤتمر.

وأوضح الدكتور علي بن شويل القرني؛ رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر رئيس قسم الإعلام والاتصال، أن المؤتمر سيحظى بحضور سعودي وعربي ودولي، وسيضم 12 جلسة علمية متخصصة خلال 4 أيام، يشارك فيها أكثر من 60 متحدثًا من المتخصصين حول العالم من مؤسسات سعودية وعربية ودولية، يتناولون الاستخدامات الإعلامية للمصادر المفتوحة في ظل التحولات الرقمية الجديدة، ودور الذكاء الاصطناعي في رسم مستقبل الصناعة الإعلامية، وأهمية البيانات الضخمة في التدفق المعلوماتي الذي تشهده الطرق السَّيَّارة في شبكة الإنترنت، وأساليب تنقيب البيانات ودورها في تطوير أنظمة تحليل المعلومات في خضم ثورة الاتصال التي تشهدها المؤسسات الحديثة، والتعرف على دور تقنيات الاتصال عن بعد في مواجهة وباء كورونا العالمي من خلال عرض للتجارب الدولية في التعلم الإلكتروني في ظل الجائحة.

اقرأ أيضًا:

“الجعفري” يدشن انطلاقة مبادرة أسواق تمور الأحساء للتجزئة

فرع “هدف” بالحدود الشمالية يدعم خطط المعهد التقني للتعدين للتوطين الوظيفي

غرفة المدينة المنورة تنظم برنامج “العودة إلى أساسيات الأعمال”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تحديات الملكية الفكرية

26 أكتوبر.. منتدى عالمي لتحديات الملكية الفكرية في المملكة

تنظم الهيئة السعودية للملكية الفكرية والأمانة السعودية لمجموعة العشرين المنتدى العالمي لتحديات الملكية الفكرية، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.