الأمن السيبراني

جامعة الملك خالد تطلق مبادرات وخدمات إلكترونية

شهدت جامعة الملك خالد ، اليوم الاثنين، إطلاق عدد من المبادرات والخدمات الإلكترونية؛ التي تستهدف التوعية والتدريب في الأمن السيبراني، ومن بين هذه البرامج التي تم إطلاقها، برنامج Cyber Savvy، وهو برنامج شامل تندرج تحته جميع مبادرات التوعية والتدريب في الأمن السيبراني، حيث يستهدفى نشر أمن المعلومات كثقافة مجتمعية سواء داخل الجامعة أم خارجها.

ونفذّت جامعة الملك خالد ، كذلك، مبادرة “كوني آمنة” المنبثقة من برنامج Cyber Savvy، والتي قام من خلالها فريق المتدربات بإدارة الحوكمة والتوعية بعقد ورش عملية توعوية في مجال أمن المعلومات.

وينتظر أن ينطلق ضمن هذا البرنامج مبادرة تدريب موظفي وموظفات الجامعة في الأمن السيبراني. وشمل التدشين برنامج الـتدريب “it internship program”، ومبادرة نادي الألعاب الإلكترونية، والتي تهتم بالأنشطة المرتبطة بالألعاب الإلكترونية، واستخداماتها.

وأُطلقت مبادرة المعسكر البرمجي؛ والتي تهدف إلى تمكين شباب وشابات الوطن في المجال التقني، وتأهيل مطوري الويب والتطبيقات لسوق العمل في فترة مكثفة، عن طريق فريق عمل متخصص في مجال التطوير والبرمجة، ومختصين في مجال ريادة الأعمال والمشاريع التقنية.

اقرأ أيضًا:

الأربعاء.. «الاتصالات» تنظّم حفل الرياض الرقمي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان

الملك سلمان يصدر قرارًا بإعادة هيكلة بعض الهيئات من وزارة التجارة

أصدر صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، قرارًا بتحويل الإشراف على بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.