جامعة الملك خالد

جامعة الملك خالد تستقبل طلبات الالتحاق بالبكالوريوس والدبلوم

كشفت جامعة الملك خالد، ممثلة في عمادة القبول والتسجيل، عن فتح البوابة الإلكترونية لاستقبال طلبات الالتحاق بالجامعة لدرجتي البكالوريوس والدبلوم لخريجي وخريجات الثانوية العامة للعام الجامعي المقبل 1443هـ، يوم السبت الموافق 3 يوليو.

من جهته، قال الدكتور عبدالمحسن بن عيد القرني؛ عميد القبول والتسجيل بالجامعة، إنه يستمر فتح البوابة الإلكترونية للالتحاق حتى يوم الـ28 من شهر ذي القعدة الجاري، مضيفًا أنه سيتم استقبال الطلبات إلكترونيًّا، داعيًا الراغبين والراغبات في الالتحاق بالجامعة إلى الدخول على بوابة القبول “أكاديميًا” على موقع الجامعة من خلال الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــــــا).

وأكد أن القبول بجامعة الملك خالد لا يعتمد على موعد تقديم الطلب، بل تتم المفاضلة وفق نسب القبول المؤهلة أو الموزونة المعتمدة لكل تخصص، ووفق ترتيب المتقدم للرغبات، مبينًا أنه سيتم احتساب النسبة المؤهلة للتخصصات وفق النسب (30% المعدل التراكمي للثانوية العامة، 30% اختبار القدرات العامة، 40% الاختبار التحصيلي)، واحتساب النسبة الموزونة وفق المعادلة (50% المعدل التراكمي للثانوية العامة، 50% اختبار القدرات)، كما سيتم تحديث نتائج اختبارات القدرات والتحصيلي للمتقدمين بشكل آلي عن طريق موقع الجامعة لمن له طلب قبول في الجامعة دون الحاجة إلى مراجعة عمادة القبول والتسجيل حتى تاريخ إغلاق بوابة القبول الإلكترونية، ولن ينظر في أي درجة بعد إغلاق بوابة التقديم.

ولفت إلى أنه سيتم إعلان نتائج الترشيح للقبول يوم 30 ذي القعدة، وسيتم طرح ما تبقى من مقاعد عن طريق خدمة القبول الفوري مع إمكانية تغيير القبول عن طريق البوابة الإلكترونية ابتداءً من 2 ذي الحجة، إلى يوم 18 من الشهر نفسه.

وأوضح أن آلية القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد إلكترونية تمامًا ولا يتدخل فيها أي عنصر بشري وليس هناك أي استثناءات، كما يمكن للمتقدم الاطلاع على شروط القبول، والإجراءات المتبعة، والمواعيد المهمة من خلال موقع الجامعة.

اقرأ أيضًا:

مركز ذكاء يناقش «تقنيات إنترنت الأشياء في الصحة الرقمية»

غرفة الشرقية تستعرض «برامج حماية البيئة في القطيف»

غرفة الرياض تعّرف بالفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر لقطاع النقل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة توقع عقدًا لصيانة الجسور

وقعت أمانة العاصمة المقدسة، يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو، عقدًا لصيانة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.