جامعة الملك خالد تبحث تعزيز التعاون مع جامعة سوانزي البريطانية

التقى الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي؛ مدير جامعة الملك خالد بمكتبه، وفدًا من جامعة سوانزي البريطانية؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعتين، بحضور وكلاء الجامعة وعدد من عمدائها.

وفي بداية اللقاء رحب السلمي بالوفد الزائر، معربًا عن حرص الجامعة على الاستفادة من الخبرات المحلية والإقليمية والدولية، ومن ضمنها جامعة سوانزي؛ لتطوير الجامعة، وتحقيق المزيد من التقدم في التصنيف العالمي، وتحقق رؤيتها بأن تكون ضمن أفضل 200 جامعة في العالم، بحلول عام 2030م، مقدمًا شكره وامتنانه لجامعة سوانزي على هذه الزيارة.

وخلال اللقاء تم بحث سبل تعزيز التعاون التعليمي والبحثي، وإقامة برامج بحثية مشتركة، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة، والتعاون في مجال تعليم اللغة الإنجليزية؛ لتطوير جودة المخرجات التعليمية، وتطبيق أفضل ممارسات الجودة محليًّا وعالميًّا، كما اطلع الوفد على عرض مرئي عن جامعة الملك خالد وإنجازاتها، في مجال التصنيف الأكاديمي، محليًّا وعربيًّا وعالميًّا، وتم استعراض البرامج الأكاديمية، والإنجازات البحثية، والنشر العلمي، والمراكز البحثية في الجامعة.

عقب ذلك عقد الوفد عددًا من اللقاءات مع عدد من منسوبي الكليات الصحية والهندسية وكليات العلوم وعلوم الحاسب الآلي واللغات والترجمة والأعمال، وذلك لتبادل وجهات النظر، والتعرف على مجالات التعاون المشترك.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للاستثمار

“هيئة الاستثمار” تُوقع مذكرات تفاهم واتفاقيات مع شركات يابانية

وقّعت الهيئة العامة للاستثمار، عددًا من مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع بعض الجهات الاستثمارية في اليابان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.