جامعة القصيم تُعلن قبول 14 ألف طالب في العام المقبل

أكدت جامعة القصيم، ممثلة في عمادة القبول والتسجيل، قبول 14.800 طالب وطالبة للالتحاق بالجامعة في العام الدراسي الجديد 1441هـ، وذلك بعد الانتهاء من عملية الفرز واستيفاء الشروط.

وأوضحت جامعة القصيم، أن عملية قبول الطلاب جاءت بعد انتهاء عملية الفرز واستيفائهم شروط ومعايير القبول التي تم تحديدها، لافتة إلى أنه تم اختيار أكثر من 14 ألف طالب، من بين أكثر من 26 ألف متقدم.

وأضافت أنه تم قبول 6750 طالبًا، و8050 طالبةً؛ حيث تم توزيعهم على 44 تخصصًا للطلاب و62 تخصصًا للطالبات، للدراسة في 38 كلية داخل 21 مقرًا بمختلف محافظات المنطقة.

وقال الدكتور فهد بن سليمان الأحمد؛ عميد عمادة القبول والتسجيل بجامعة القصيم، إن التقديم تم عبر بوابة عمادة القبول الإلكترونية للجامعة، والتي بدأت في 14/10/1440هـ واستمرت حتى 20/10/1440هـ.

وكشف سليمان الأحمد؛ أن عمادة القبول والتسجيل نظمت معرضًا في الجامعة استمر لمدة أسبوع؛ للتعريف بالخطوات الصحيحة للتسجيل والقبول في الجامعة، بالإضافة إلى آلية التقديم والتخصصات المتاحة، كما نفذت عمادة القبول بالجامعة، مؤخرًا، عددًا من الزيارات الميدانية لبعض مقار المراكز التعليمية في المنطقة، ومراكز اللجان الاجتماعية.

وأكد أن عمادة القبول والتسجيل في جامعة القصيم تفتح أبوابها لاستقبال التظلمات من الطلاب والطالبات الذين يرون أن لهم حقوقًا في عملية القبول؛ حيث تنظر العمادة في جميع التظلمات وتتواصل مع أصحابها، وذلك بتوجيه من مدير الجامعة.

اقرأ أيضًا: جامعة القصيم تُوقع 5 عقود تشغيلية مع شركات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجامعة العربية المفتوحة

الجامعة العربية تتلقى طلبات التسجيل ببرامج البكالوريوس

أعلنت الجامعة العربية المفتوحة، اليوم الأحد، عن استقبال طلبات القبول في برامج البكالوريوس للعام الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.