برنامج ريادة الأعمال

جامعة القصيم تنظّم لقاءً تعريفيًا حول برنامج ريادة الأعمال

أقامت جامعة القصيم، مُمثلة بمركز الابتكار والملكية الفكرية، أمس الأربعاء، لقاءً تعريفيًا حول برنامج ريادة الأعمال ، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وبحضور الدكتور أحمد التركي؛ كيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وحوالي 270 طالب وطالبة، وعدد من عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس.

ويهدف البرنامج، الذي أقيم في كلية الحاسب، إلى تفعيل أندية ريادة الأعمال، وهو أحد برامج مبادرة الشركات الناشئة الجامعية في الھیئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وهو برنامج متكامل یسھم في بناء مجتمع ریادي في جامعات المملكة.

ويسعى برنامج ريادة الأعمال إلى تمكین ودعم منسوبي الجامعات؛ لیصبحوا رواد أعمال، وقادة ذوي مھارات عالیة، قادرین على تطویر، وتنمیة مشاریعھم الریادیة؛ لتحقیق رؤیة المملكة 2030 .

“حاضنة ابتكار 20”:

وقال الدكتور أحمد التركي؛ كيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، خلال اللقاء، إن الاقتصاد المعرفي هو تعبير عن المنتجات التي تنتهي إليها البحوث، ويمكن تطويرها، وتسويقها، وجعلها جزء من الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن هذا الاقتصاد القائم على المعرفة يتطلب عدة أمور منها: توجيه الأبحاث إلى أن تنتهي بمنتجات قابلة للتطوير وقابلة للتسويق، مبينًا أن المركز أطلق، خلال هذه الفترة، مبادرة احتضان الأفكار الإبداعية “حاضنة ابتكار 20″؛ والتي تهدف إلى احتضان مشاريع التخرج، وتحويلها إلى منتجات اقتصادية واعدة.

من جهته، قدم عبد الرحمن الخضير؛ من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، تعريفًا شاملًا عن برنامج جديد سينطلق، خلال الفترة من 3 – 13 نوفمبر القادم، ويتضمن لقاءات مع رواد أعمال ممارسين، وأنشطة تواصل وتعارف، وجلسات إرشادية واستشارية، وتحدي ريادة الأعمال.

ويهدف هذا البرنامج الجديد إلى اكتساب مهارات ريادية، وإنشاء وبناء مشاريع ريادية، وتعريز مفهوم الابتكار والتفكير، وطرح فرص استثمارية بجوائز تصل إلى 30 ألف ريال لأفضل ثلاث فرق .

معسكر ريادة الأعمال:

ومن جانبه، رأى الدكتور عبد الله المحيميد؛ المشرف على مركز الابتكار والملكية الفكرية بالجامعة، أن هذه المبادرة تعد فرصة لمنسوبي الجامعة للانضمام لمجتمع رواد الأعمال في الجامعة؛ بهدف تطوير أفكارهم، وتحويلها إلى واقع ملموس للحصول على منتج واعد يخدم الاقتصاد السعودي.

وأضاف أن هذا اللقاء يعد تعريفيًا لمعسكر لريادة الأعمال الذي سينطلق في نوفمبر المقبل، ويمكن التسجيل فيه عن طريق الرابط http://Monshaat.gov.sa/unisa .

اقرأ أيضًا:

“منشآت” تنظم دورة تدريبية لصحافة ريادة الأعمال بالقاهرة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.