جامعة القصيم تكشف مزايا «حاضنة ابتكار 20»

أكد الدكتور عبد الله المحيميد؛ المشرف على مركز الابتكار والملكية الفكرية بجامعة القصيم، أن حاضنة ابتكار 20 تستهدف دعم مشاريع التخرج وتحويلها إلى منتج.

جاء ذلك في إطار اللقاء الذي أُقيم في مركز الابتكار والملكية الفكرية بجامعة القصيم بعنوان “تحويل مشروع التخرج إلى منتج” بكلية الهندسة.

وسلط اللقاء الضوء على أهداف حاضنة ابتكار 20 ومميزاتها، في دعم مشاريع التخرج والجوائز التحفيزية؛ لبث روح المنافسة بين الطلاب ومشاريع تخرجهم، والإسهام في تحويلها إلى منتجات؛ لدعم مؤشر الابتكار والإبداع في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وعرف “المحيميد”؛ المشاركين في اللقاء، بدور الحاضنة، موضحًا أنها تستهدف تحفيز الطلاب الخريجين على الاستثمار في مشاريعهم وتحويلها إلى منتجات تخدم الاقتصاد المعرفي؛ بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

ولفت إلى أساسيات نجاح المشاريع والتي تضمنت: رغبة العملاء في المنتج النهائي، قابليته للتطبيق، مدى جدواه الاقتصادية، والتعريف بالبرامج المتنوعة التي يقدمها مركز الابتكار والملكية الفكرية لتحقيق هذا الهدف، والتي من بينها حاضنة ابتكار 20 ومعسكر رواد الأعمال.

تجدر الإشارة إلى أن الحاضنة تستهدف تعزيز ثقافة الابتكار والملكية الفكرية، والإسهام في تميز مشاريع التخرج وتوجيهها نحو ابتكار منتجات اقتصادية، بجانب ربط المشاريع الواعدة والمتميزة مع مستثمرين محليين، وإيداع براءات اختراعات.

اقرأ أيضًا:

“جامعة القصيم” تفتح باب التقديم لوظائف الحراسات الأمنية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.