جامعة القصيم تختتم معسكر رواد الأعمال

اختتمت جامعة القصيم فعاليات معسكر رواد الأعمال، أمس الثلاثاء، والذي أقامه مركز الابتكار والملكية الفكرية بالجامعة بالتعاون مع الھیئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت».

واستمر معسكر رواد الأعمال على مدى 10 أيام، بمدينة بريدة، وهو أحد برامج مبادرة الشركات الناشئة الجامعیة، الذي یساھم في بناء مجتمع ريادي في جامعات المملكة، ويعمل على تمكین ودعم منسوبي الجامعات لیصبحوا رواد أعمال وقادة بمھارات عالیة قادرین على تطویر وتنمیة مشاریعھم الریادیة لتحقیق رؤیة المملكة 2030.

وتعلم المشاركون والمشاركات خلال معسكر رواد الأعمال مهارات ريادية، منها تحليل احتياجات العميل، وبناء النموذج الأولي من المشروع، وكتابة خطة العمل وتحليل الخطة المالية، وكذلك تعلم مهارات إقناع المستثمرين.

وشارك في المعسكر ٨٠ مشاركًا ومشاركة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والخريجين والطلاب والطالبات.

وعرض رواد ورائدات الأعمال مشاريعهم في اليوم الأخير من المعسكر أمام لجنة التحكيم، حيث تم اختيار أفضل مشروعين من جامعة القصيم وعرضهما في (يوم التحدي) مع باقي المشاريع المرشحة من جامعات المملكة، الذين عرضوا مشاريعهم أمام الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين؛ للحصول على دعم مادي وفرصة عرض مشاريعهم أمام المستثمرين.

 

اقرأ أيضًا:

«ريالي للوعي المالي» يُدرب 20 ألف طالب وطالبة بمدارس تبوك
إتاحة الاستعلام عن الصكوك العقارية عبر منصة «واثق»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك توضح أسباب تأخر شحنات عملاء المتاجر الإلكترونية

كشفت الهيئة العامة للجمارك السعودية، عن الأسباب التي قد تسبب تأخر وصول الشحنات لعملاء المتاجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.