التعليم عن بعد

جامعة الباحة تفعل التعليم عن بعد لضمان سير العملية التعليمية

كشفت عمادة التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات بجامعة الباحة، اليوم الأربعاء، تفعيل التعليم عن بعد بجميع أشكاله لضمان سير العملية التعليمية بالجامعة بعد تعليق الدراسة المؤقت.

وأوضحت جامعة الباحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن التعليم عن بعد يأتي ضمن خطة التأهب التي وضعتها والتي تشمل، إنشاء جلسات افتراضية عبر برنامج “رافد” لجميع مقررات الجامعة بمختلف درجاتها العلمية، وعقد ورش تدريبية عن بعد لجميع أعضاء هيئة التدريس، وفريق فني يستقبل الطلبات والاستفسارات من جميع منسوبي الجامعة خلال الفترتين الصباحية المسائية طوال أيام الأسبوع.

ولفتت إلى أن الخطة تضمنت إعداد أدلة إرشادية مصورة تشرح جميع خصائص النظام الأساسية بشكل مبسط، إضافة إلى تنفيذ عدد من الدورات وورش العمل باللغتين العربية والإنجليزية، وفتح قاعات افتراضية وفق أوقات المحاضرات التقليدية المعتمدة في الجدول الدراسي.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين؛ مدير جامعة الباحة، على ضرورة اتخاذ كل القرارات التي من شأنها الحفاظ على خدمة الطلبة تعليميًا ولضمان سير الخطط الدراسية؛ وذلك من خلال تفعيل التقنيات الحديثة.

جدير بالذكر، أن المملكة، اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد «كوفيد 19»؛ وشكلت فرقًا في جميع الأنحاء للتعامل مع المشاكل الصحية كافة؛ حيث تواصل الحكومة الرشيدة بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، اتخاذ القرارات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا على أراضيها بخطوات استباقية للحفاظ على سلامة المواطنين.

اقرأ أيضًا:

حساب المواطن يوضح تأثير انتهاء الهوية الوطنية على الدعم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.