التعليم عن بعد

جامعة الباحة تفعل أكثر من 19 ألف شعبة عبر برنامج التعليم عن بعد

أكدت جامعة الباحة، تفعيل نحو أكثر من 19 ألف شعبة عبر برنامج رافد الإلكتروني التعليم عن بعد، بالإضافة إلى تدريب جميع أعضاء هيئة التدريس من الجنسين على آليات استخدام الفصول الافتراضية وأنماط التعليم عن بعد.

وأوضحت جامعة الباحة إن إجمالي عدد المستخدمين لبرنامج التعليم عن بعد «رافد»، في الفترة من الاثنين 9 مارس إلى الخميس 12 مارس من العام الجاري، بلغ نحو 15326 طالبًا وعضو هيئة تدريس، وتنفيذ 2350 واجبًا إلكترونيًا، و381 اختبارًا.

وأبانت الجامعة، أن نسبة إحصاءات الفصول الافتراضية بلغت نحو 1372 محاضرة مسجلة, و 7852 فصلًا افتراضيا جرى إنشاؤه، وحضور 74210؛ لافتة إلى أن عدد ساعات الاتصال عن بعد بلغ 7013 ساعة، وعدد ساعات المحاضرات المسجلة 490 ساعة.

وأشارت إلى أنه تم وضع خطة تضمنت إنشاء جلسات افتراضية عبر برنامج رافد لجميع مقررات الجامعة بمختلف درجاتها العلمية، بالإضافة إلى إقامة ورش تدريبية عن بعد لجميع أعضاء هيئة التدريس، وفريق فني يستقبل الطلبات والاستفسارات من جميع منسوبي الجامعة صباحًا ومساءً طوال أيام الأسبوع، وذلك بتوجيه ومتابعة من معالي الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين؛ مدير جامعة الباحة.

يُشار إلى أن هذه الخطة تأتي بعد تعليق الدراسة المؤقت، من خلال إعداد وتنفيذ خطة تأهب ضمن إطار عمل الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

يذكر أن المملكة اتخذت، مؤخرًا، عددًا من الإجراءات الجديدة؛ عقب انتشار فيروس كورونا الجديد في العديد من الدول، وفقًا لتوصيات الجهات الصحية المختصة؛ حيث يقتصر دخول أراضيها _مؤقتًا_ على القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين؛ وذلك على المنافذ الجوية في المطارات التالية: مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الضمان الاجتماعي

إيداع معاشات الضمان الاجتماعي بقيمة 1.7 مليار ريال

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية، يوم الخميس الموافق 17 سبتمبر، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.