جامعة الإمام محمد

جامعة الإمام محمد تُفعل العمل عن بعد لمنسوبيها من الإداريين

أصدرت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، اليوم الأحد، قرارًا بتفعيل العمل عن بعد لمنسوبي الجامعة من الإداريين، وذلك اعتبارًا من غدٍ الاثنين وحتى إشعار آخر.

وأوضحت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أن هذا القرار يأتي وفقًا للإجراءات الاحترازية التي قامت بها المملكة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وشددت الجامعة في قرارها على أهمية ضمان حسن سير العمل بكفاءة عالية، وتوزيع المناوبات بين الموظفين والموظفات للحضور والعمل عن بعد، بحيث لا يزيد العمل عن بعد يومين متتالين، وضمان بقاء الموظف على تواصل مباشر مع رئيسه المباشر خلال ساعات العمل.

ونوهت الجامعة بمراعاة أولوية العمل عن بعد للموظفين الذين لديهم ظروف صحية، كما شدد القرار على أن هذه الضوابط لا تسري على من يتطلب العمل حضوره الفعلي.

وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إن العمل عن بعد أحد أنماط العمل المرنة، التي تعزز من قدرة الشركات والمنشآت على توظيف الكفاءات وتخطي التحديات باستخدام التقنيات الرقمية الحديثة.

جدير بالذكر، أن المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية للسيطرة على فيروس كورونا؛ منعًا لانتشاره بشكل سريع، إضافة إلى الإجراءات الاستباقية والوقائية للحد من انتشار وباء كورونا في البلاد، والتي كان أبرزها تعليق تأشيرة العمرة مؤقتًا والتأشيرة السياحية، وتعليق الرحلات الدولية جميعها حاليًا حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضًا:

“ساما” تكشف عن المرحلة الثانية لبرنامج دعم القطاع الخاص

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.