جامعة الإمام عبد الرحمن

جامعة الإمام عبد الرحمن تُوقّع مذكرة تفاهم لتأهيل ورفع كفاءة الطلاب

وقّعت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، ممثلة في كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات المتخصصة في تقنية المعلومات، وذلك بحضور الدكتور عمر المعمر؛ وكيل الجامعة للابتكار وريادة الأعمال.

وتستهدف مذكرة التفاهم إيجاد فرص حقيقية للطلبة عن طريق تفعيل المشاريع الطلابية، وتحويلها إلى واقع ملموس على شكل منتجات أو خدمات تسويقية قابلة لأن تكون شركات منافسة في السوق، إضافة إلى تأهيل ورفع كفاءة طلبة الجامعة في مجالات الذكاء الاصطناعي، وتقنية «البلوكتشين» وإنترنت الأشياء، ورفع مخرجات المناهج الدراسية المتاحة للطلبة؛ عبر برامج تدريبية واستشارية متميزة.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور عبد الله المهيدب؛ عميد كلية الحاسب وتقنية المعلومات، أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار سعي الجامعة الحثيث إلى الريادة والتميز كجامعة مهنية تعمل على تأهيل وتخريج قوى بشرية وطنية على قدرٍ عالٍ من الكفاءة، لافتًا إلى أن الشركة ستقدم، بموجب المذكرة، خدمات فعالة في العلوم الصناعية وحلولًا متميزة في تفعيل الاستخدام الأمثل الفعال للتقنية.

وأضاف أنه بموجب المذكرة يعمل الطرفان على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار التراخيص المتعلقة بتنفيذ نشاطات هذه المذكرة، إضافة إلى إبراز دور كل طرف ومساهمته في مجال هذه المذكرة، في المحافل والمناسبات والمشاركات الرسمية.

يُشار إلى أن مذكرة التفاهم ستحقق الأهداف المشتركة للطرفين بهدف تطوير الشباب السعودي؛ حيث تتضمن التفاهم على تفعيل المشاريع الطلابية؛ عبر تحويل الأفكار إلى مشاريع ابتكارية وبراءات اختراع.

اقرأ أيضًا:

أحدث المحركات في «معرض الشرق الأوسط للطاقة 45» بدبي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.