جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تُعلن أسماء الدفعة الثانية من المقبولين

كشفت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، مؤخرًا، عن أسماء الدفعة الثانية من الطلاب والطالبات المرشحين والمرشحات للقبول في مسارات السنة التحضيرية والبرامج الأخرى للعام الجامعي القادم 1443هـ.

من جهته، قال الدكتور عبدالله آل مريح؛ عميد القبول والتسجيل، إنه يجب على المرشحين للقبول سرعة استكمال إجراءات القبول إلكترونيًا، من خلال بوابة القبول الإلكترونية في موقع الجامعة، أو عبر تطبيق الجامعة للأجهزة الذكية، وذلك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب أو الطالبة في أيقونة استعراض طلب سابق، ومتابعة الطلب بالضغط على أيقونة “حالة التقديم” مع استكمال المعلومات المطلوبة ومن ثم إصدار إشعار القبول قبل الساعة الـ12 ظهرًا من يوم الجمعة، ويمكن للمرشحين الاطلاع على الفيديو التوضيحي لإنهاء إجراءات القبول من خلال قناة العمادة في اليوتيوب.

وأوضح أن الطلبة المرشحين الذين لم يستكملوا إجراءات القبول الإلكترونية خلال الفترة المحددة للدفعة سيتم إغلاق طلباتهم تلقائيًا، مؤكدًا أنه على المرشحين في المسار الصحي طباعة نموذج الفحص الطبي لإجراء الفحص، وسيتم إرسال موعد الفحص برسالة نصية على جوال الطالب المسجل في طلبه بعد انتهاء الدفعات.

ودعا آل مريح الطلاب والطالبات الذين لم يتم ترشيحهم في هذه الدفعة للدخول على أيقونة “استعراض طلب سابق” في بوابة القبول بموقع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل باسم المستخدم وكلمة المرور المدخلة أثناء التقديم، وتنشيط طلب القبول للدخول في المنافسة على الدفعات المقبلة.

شروط الالتحاق بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

وكانت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل قد وضعت عددًا من الشروط العامة الواجب توافرها في الراغبين بالالتحاق بها، والتي جاءت كما يلي:

– أن يكون المتقدم سعوديًا أو غير سعودي من أم سعودية.

يشترط لقبول المتقدم للمنحة الداخلية من غير السعوديين أو القبائل النازحة أن يكون عمر المتقدم ما بين (17 – 25) سنة، وأن يكون له إقامة سارية المفعول وتتم المفاضلة حسب المقاعد المتاحة لكل جنسية بعد موافقة وزارة التعليم وذلك برسوم دراسية قدرها 500 ريال للوحدة الدراسية ويضاف لها ضريبة القيمة المضافة طيلة فترة دراسته في الجامعة.

– أن يكون المتقدم قد حصل على شهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها خلال 5 سنوات من العام الحالي 1441-1442هـ وبحد أقصى عام 1437-1438هـ للتقديم لسائر البرامج عدا البرامج الصحية.

– أن يكون المتقدم قد حصل على درجة باختباري (القدرات العامة والتحصيلي) من المركز الوطني للقياس والموثقة في برنامج التعاملات الحكومية (يسَر) وأن لا يمضي على تاريخ الاختبار أكثر من 5 سنوات عند تقديم طلب الالتحاق بالجامعة.

– لا يجب وجود سجل حالي أو سابق في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

– أن لا يكون مقيدًا أو مقبولًا في جامعة سعودية أخرى.

– أن لا يكون المتقدم غير السعودي أو من القبائل النازحة مرشحًا للقبول في أي جامعة سعودية أخرى.

اقرأ أيضًا:

جامعة الطائف تكشف نتائج القبول للعام الجامعي 1443هـ

جامعة جدة تكشف نتائج القبول للعام الدراسي الجديد

جامعة أم القرى تكشف موعد إجراء المقابلات الشخصية لقبول البكالوريوس

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يبرم مذكرة تعاون مع جامعة دار العلوم لدعم تأهيل وتوظيف الطلاب

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وجامعة دار العلوم مذكرة تعاون، لدعم تدريب وتأهيل وتوظيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.