جامعة الأمير محمد بن سلمان تستعد لطرح بكالوريوس الأمن السيبراني

انتهت كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني والذكاء الإصطناعي والتقنيات المتقدمة من إعداد برنامج البكالوريوس في الأمن السيبراني لإطلاقه قريبًا بالتعاون مع جامعة كارنفي ميلون الأمريكية، وذلك في إطار التعاون الأكاديمي القائم بين الجانبين.

وقال الدكتور عبدالله الدهلاوي؛ عميد الكلية أن برنامج البكالوريوس يعد أحد البرامج الأكاديمية الرامية لتأهيل الكوادر الوطنية في عدد من التخصصات النوعية، مشيراً إلى أنه تم التركيز في هذه المرحلة على 6 تخصصات دقيقة في مجال الأمن السيبراني في الكلية كهدف أساس.

وكشف الدهلاوي، أنه من بين هذه التخصصات”تقييم المخاطر وتحليل البرامج الضارة والإستجابة للحوادث السيبرانية والتحليل الجنائي الرقمي وحماية أنظمة الخدمات الإلكترونية وحماية الشبكات والبرمجيات وحوكمة أمن المعلومات ومراقبة الالتزام وتوفير الحماية للأنظمة الإلكترونية والتقنية الحرجة الموجودة في المنشآت الحيوية”.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مهرجان “كلاسيك القصيم 3” يختتم فعالياته بمدينة بريدة

يختتم مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية “كلاسيك القصيم 3 “، فعالياته اليوم السبت الموافق 20 إبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.