جامعة الأميرة نورة

جامعة الأميرة نورة تُنظم ورشة عمل حول المفاهيم الأساسية في مؤشرات الأداء

نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالتعاون مع المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء»، ورشة عمل تحت عنوان «المفاهيم الأساسية في مؤشرات الأداء»، وذلك بالقاعة الكبرى بالجامعة.

وتأتي ورشة «المفاهيم الأساسية في مؤشرات الأداء»، في إطار التعاون المشترك مع المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة، والذي يُسهم في تطوير العمل الإداري والأكاديمي في الجامعة.

وشهدت الورشة حضور الدكتورة هدى الوهيبي؛ وكيلة الجامعة للتطوير والجودة نيابة، ونور بنت علوي بلفقيه؛ المدير التنفيذي للعلاقات العامة والتواصل بالمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء»، وعدد من مسؤولي ومسؤولات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

وتهدف الورشة التي قدمها المهندس عادل الأحمدي من مركز «أداء»، إلى إكساب موظفي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن المعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع مؤشرات الأداء الرئيسية وكيفية عملها، ونشر ثقافة إدارة وقياس الأداء، والاستفادة منها في شتى المجالات.

ويُسهم التعاون المثمر بين مركز «أداء» وجامعة الأميرة نورة، في رفع كفاءة الكوادر البشرية، وتعزيز التطوير المعرفي في تحسين أداء الأجهزة العامة وجودة المخرجات، كما يُساهم في تنمية قدرات المشاركين العلمية والمهنية في مجال ثقافة إدارة وقياس الأداء.

وتناولت الورشة، سُبل نشر ثقافة قياس الأداء لدى الجهات الحكومية، وأساسيات تطوير مؤشرات الأداء الرئيسية، وتوحيد المفاهيم والمصطلحات الخاصة بها، إضافة إلى التعريف بأهمية تطوير الاستراتيجيات وتنفيذها لتطوير مؤشرات الأداء الرئيسية والمستهدفات والمبادرات للأهداف الاستراتيجية الخاصة بالجهات الحكومية.

اقرأ أيضًا:

الديوان العام للمحاسبة يعقد ندوته السنوية حول التحول الرقمي الحكومي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.