جامعة الأميرة نورة تختتم المعسكر التدريبي لـ”ريادة الأعمال”

اختتمت جامعة الأميرة نورة، ممثلة بمركز دعم وتطوير الأعمال وبالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، المعسكر التدريبي الأول من نوعه الذي تقدمه منشآت في الجامعات السعودية لـ «ريادة الأعمال»، وذلك في مقر كلية الإدارة والأعمال بالجامعة والذي استمر لمدة 10 أيام.

ويهدف المعسكر التدريبي الذي تقدمه منشآت في الجامعات السعودية لريادة الأعمال، إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، في دعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، فضلًا عن تحقيق أهداف الجامعة المتمثلة في نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر من خلال تدريبات عملية مختلفة ومتنوعة تُعرّف بـ «ريادة الأعمال»، وتكسب الطالبة مهارات تحديد الأفكار المناسبة وكذلك إعداد نموذج العمل التجاري للمشاريع.

كما يهدف المعسكر التدريبي، إلى تركيز هذه التدريبات على صقل مهارات الطالبات في العمل الجماعي، وتشكيل المجموعات من خلال التدريب على بناء وإدارة الفرق الفعالة.

وتضمن المعسكر التدريبي، مسابقة تنافسية بين المشاريع المقدمة من الطالبات والتحكيم بينها من قبل لجنة متخصصة من عدة جهات مختلفة وداعمة للمشاريع في المملكة.

يذكر أن عدد من تقدموا للمشاركة في هذا المعسكر أكثر من 16 طالبة، وقُبلت منهن 30 طالبة بمختلف كليات الجامعة، أبرزها: كلية الإدارة والأعمال، كلية العلوم، كلية اللغات والترجمة، كلية المجتمع، وكلية التصاميم والفنون.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتحاد الدولي للاتصالات

“الدولي للاتصالات”: البنية التحتية المتميزة للمملكة سبب نجاحنا بموسم الحج

وجه الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU”، الأنظار على الأرقام القياسية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.