نادي الأمن السيبراني

جامعة أم القرى تُدشن «نادي الأمن السيبراني الطلابي»

دشنت جامعة أم القرى، اليوم الاثنين، «نادي الأمن السيبراني الطلابي» بالجامعة وفروعها، وذلك تفعيلًا لـ «مبادرة السايبرهب» التابعة لوزارة التعليم واتحاد الأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

تم تدشين «نادي الأمن السيبراني الطلابي»، برعاية الدكتور عبد الله بافيل؛ مدير جامعة أم القرى، بحضور الدكتور ماجد القثامي؛ عميد كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات، والدكتور ياسر الحازمي؛ وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة، والدكتور سلطان المطيري؛ ضابط الاتصال لمبادرة السايبرهب، والطالب صالح الزهراني؛ رئيس النادي،  ومن فرع الجموم والليث عبد الله الحربي وحمود الهلماني.

واستعرض «المطيري»، خلال مراسم التدشين، رؤية النادي تعزيزًا للوعي بالأمن السيبراني ومخاطر الإنترنت بين طلاب وطالبات الجامعة وفروعها، والإسهام في مبادرة وزارة التعليم والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز في نشر الوعي بين الطلاب والطالبات بالجامعة.

وأوضح أن «نادي الأمن السيبراني الطلابي» يهدف إلى دعم الطلاب والطالبات للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية؛ وذلك من خلال تدريبهم وتأهيلهم بإجراء مسابقات داخل الجامعة لرفع مستوى جاهزيتهم واستثمار أوقاتهم بعمل المشاريع التي تفيد في سوق العمل.

بدوره، أوضح «القثامي» أن تدشين النادي يأتي في إطار حرص الجامعة على تعزيز دورها في تفعيل هذه المبادرات المجتمعية المهمة التي تُسهم في رفع مستوى الوعي بأهمية استخدامات التقنية الحديثة.

يُشار إلى أن مبادرة “السايبرهب” أطلقتها وزارة التعليم بالشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز؛ لدعم وتطوير الأندية الطلابية المهتمة بمجال الأمن السيبراني في الجامعات.

اقرأ أيضًا:

غرفة الأحساء تبحث التعاون مع الجامعة العربية المفتوحة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة التطوع الصحي

طريقة التسجيل في منصة التطوع الصحي

أعلنت منصة التطوع الصحي عن استقبالها أكثر من 79 ألف متطوع، يرغبون في تقديم الخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.