شركة القصيم القابضة للاستثمار "جاكو"

“جاكو” تستحوذ على 67.1% من شركة “مخابزكم المتطورة”

وقّعت شركة القصيم القابضة للاستثمار “جاكو”، مذكرة تفاهم غير مُلزمة للاستحواذ على شركة مخابزكم المتطورة المحدودة بنسبة 67.1%، والتي تمثل ما نسبته 20% من شركة المخابز السعودية المحدودة.

وأشارت الشركة، عبر بيان رسمي، اليوم الاثنين، إلى أن المذكرة تم توقيعها بتاريخ 23 يونيو 2019، ومدتها 90 يومًا من التوقيع قابلة للتمديد، لافتة إلى اتفاق الأطراف على تحديد تقييم أولي لصفقة الاستحواذ، وسيتم تحديد قيمة الصفقة النهائية بعد الانتهاء من أعمال الفحص النافي للجهالة.

وأوضح البيان أن مذكرة التفاهم تتضمن أنه في حال المضي قدمًا في هذه الصفقة تتحول حصة شركة القصيم القابضة للاستثمار في شركة “مخابزكم” المتطورة المحدودة إلى حصة مباشرة في شركة المخابز السعودية لاحقًا بعد الإغلاق.

وأضاف: توقيع مذكرة التفاهم يأتي رغبةً من مجلس إدارة الشركة في تنويع استثماراتها ودعمًا لخططها وتطلعاتها المستقبلية، ومواكبة رؤية المملكة العربية السعودية 2030، مبينة أنه بعد الانتهاء من إجراءات الفحص القانوني والمالي سوف يتم توقيع اتفاقية شراء ملزمة.

وأكد البيان، أن الشركة ستعلن عن أي أثر مالي فيما يتعلق بالصفقة المقترحة في حينه، كما سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفقة المقترحة في حينها، مشيرة إلى عدم وجود أطراف ذات علاقة.

جدير بالذكر، أن نشاط شركة “مخابزكم المتطورة المحدودة” الحالي يتمثل في ملكيتها التي تبلغ 32.44% في شركة المخابز السعودية المحدودة التي تعمل في إنتاج خبز برجر وخبز ساندوتش وفطائر مجهزة ومغلفة وكعك وفطائر محلاة وفطائر فرنسية وكيك، بموجب ترخيص صناعي (953) بتاريخ 9-3-1438هـ.

اقرأ أيضًا:
أرامكو ومجتمعي توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مركز لمنتجات التمور بالقصيم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجامعة العربية المفتوحة

الجامعة العربية تتلقى طلبات التسجيل ببرامج البكالوريوس

أعلنت الجامعة العربية المفتوحة، اليوم الأحد، عن استقبال طلبات القبول في برامج البكالوريوس للعام الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.