جاكوار E-TYPE

جاكوار E-TYPE بين كلاسيكية الماضي وثورة سيارات الحاضر

احتفالاً بمرور 60 سنة _ خلال مارس 2021 _ على إطلاق السيارة الأكثر شهرة جاكوار E-TYPE سيقوم قسم جاكوار كلاسيك ببناء 6 نسخ محدودة مطابقة لنموذجي تلك السيارة الرياضية، وهما الطرازات الشهيران 9600 HP وطراز 77 RW.

وستطلق الشركة 6 سيارات من كل طراز، على أن تحتوي السيارات المخصصة لجامعي السيارات الكلاسيكية، على بعض التصميمات الاستثنائية؛ احتفالًا بالحدث، مع تركيبات طلاء حصرية.

وتم إنتاج سيارة جاكوار E-TYPE في فترة الستينيات من القرن الماضي، وبالأخص في عام 1961، واستمرت في تميزها حتى عام 1975، وبفضل ملاءمتها لروح العصر الثورية آنذاك، حرص العديد من المشاهير على اقتنائها، ومنهم: ستيف ماكوين، بريجيت باردو، فرانك سيناترا، وجورج هاريسون، إلى جانب توني كيرتس، وبريت إيكلاند.

تمتعت السيارة بجمال التصميم، وطابعها الوظيفي؛ حيث أثرت على مستقبل السيارات فيما بعد، وتعتبر ثالث سيارة تضاف إلى مجموعة التصميم في متحف الفن المعاصر في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية؛ وذلك عام 1996.

من جهته، قال دان بينك؛ مدير جاكوار كلاسيك: “سيارة جاكوار E-type أيقونة أصيلة في عالم السيارات، وما زالت تتمتع اليوم بذات القدر من الإثارة الذي تمتعت به منذ لحظة الكشف عنها عام 1961م، وما زالت ممتعة ومحبوبة كما كانت منذ 60 سنة”.

جدير بالذكر، أن شركة جاكوار تأسست في عام 1922، من قبل اثنين من المتحمسين هما، William Lyons وWilliam Walmsley علمًا بأن الاسم ظهر للمرة الأولى على دراجة نارية بسعة 2,5 لتر في عام 1935.

اقرأ أيضًا:

ما هي السيارات المدمجة؟

مواصفات أشهر السيارات الكهربائية في العالم

لمحبي المغامرة.. أبرز سيارات دفع رباعي يمكن اقتناؤها

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

أغلى السيارات في العالم

أغلى السيارات في العالم.. صناعة فاخرة ومواصفات خيالية

عالم السيارات عالم واسع ومتطور جدًا، وهذه الصناعات هي إحدى الصناعات العملاقة، وهناك تنافس محموم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.