“جازادكو” توقع اتفاقية بـ 546 مليون ريال لتطوير مخططها السكني في جازان

وقعت شركة جازان للطاقة والتنمية “جازادكو”، أمس الاثنين، من خلال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة محمد بن عبدالله المنيع، اتفاقية مشاركة وتطوير مع مجموعة سلمان بن سعيدان للعقارات، لتطوير مخططها النموذجي السكني بجازان.

وقالت الشركة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن مساحة المخطط تبلغ 98 ألف متر مربع، وسوف يتم تطويره من خلال بناء وحدات سكنية متوافقة مع متطلبات وزارة الإسكان وتسويقها.

وأضافت أنها ستقوم بتأسيس وهيكلة الصناديق العقارية الاستثمارية المرخصة من هيئة السوق المالية، والقيام بما يتطلبه العمل من إجراءات من الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وأوضحت أن التكلفة الاستثمارية الاجمالية للمشروع تقدر بحوالي 546 مليون ريال، سوف يتم تمويله ذاتيًا من جازادكو، وتم تقييم الأرض بمبلغ 73.5 مليون ريال، وباقي التمويل سيتم بواسطة صناديق عقارية استثمارية.

ونوهت الشركة إلى أن القيمة الدفترية للأرض في سجلات الشركة تبلغ 27.6 مليون ريال، وبذلك تحقق الشركة ربحًا بقيمة 45.9 مليون ريال، وعوائد استثمارية تقدر بنحو 33 مليون ريال، وتصل المدة المقدرة للاستثمار حوالي 36 شهرًا.

وبينت جازادكو أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة بهذا المشروع، وأنه يأتي ضمن استراتيجية وخطة الشركة في خدمة القطاع العقاري بالمنطقة وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030م وبرنامج التحول الوطني.

وقالت الشركة إنه سوف يتم الإعلان لاحقًا عن الأثر المالي المتوقع للمشروع في نتائج الشركة والتاريخ المتوقع لبدايته والإنتهاء منه.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الثورة الصناعية الرابعة بالمملكة

إطلاق صندوق للاستثمار في التقنية بقيمة 15 مليار دولار

أعلن نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي هيثم العوهلي، عن شراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لإطلاق صندوق بقيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.