جاري فاينرتشوك

جاري فاينرتشوك

وُلد جاري فاينرتشوك في مدينة بابروسيك التابعة لبيلاروسيا، في 14 نوفمبر عام 1975؛ حيث عرف الشتات وهو في الثالثة من عمره؛ بهجرته مع عائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1978.

تولى فاينرتشوك مسؤولية إدارة متجر والده بعد عام واحد من تخرجه، لكنه لم يكن ليترك الأوضاع على ما هي عليه، فأضاف العديد من المميزات إليه، كإدخال إمكانية البيع عبر الإنترنت، فكانت التجارة الإلكترونية والاعتماد على التسويق عبر البريد الإلكتروني وسيلته لتحقيق الأرباح خلال فترة قياسية؛ حتى استطاع زيادة قيمة شركة عائلته إلى 60 مليون دولار خلال عام 2005.

ترك “جاري” العمل مع عائلته بالكامل بحلول عام 2011؛ ليتفرع للوكالة الرقمية التي تخصصت في مجال الإعلام الاجتماعي؛ حيث قدّمت عدة خدمات لشركات عالمية، مثل: جنرال إلكتريك، أنهايزر بوش، وموندليز وببسيكو.

يظهر جاري فاينرتشوك بصورة إعلامية مميزة؛ إذ استغل الدور الذي يلعبه الإعلام جيدًا؛ ما جعله واحدًا من أهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرهم نشاطًا ومتابعة.

أقوال جاري فاينرتشوك

اقرأ أيضًا:

جاك ما

نجيب محفوظ

باربرا كوركوران

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إيفان ويليامز

إيفان ويليامز

وُلد إيفان ويليامز؛ يوم 31 مارس 1972م، في كلاركس بالولايات المتحدة، ودرس في جامعة نبراسكا- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.