جائزة الملك فيصل

جائزة الملك فيصل تستكمل تحضيرات اختيار الفائزين

تمهيدًا للإعلان عن الفائزين بالدورة الـ43 لجائزة الملك فيصل، أعلنت الأمانة العامة للجائزة عن بدء اجتماعات لجان اختيار الفائزين من اليوم السادس حتى العاشر من شهر فبراير لعام 2021م، لاختيار الفائزين في أفرع الجائزة الخمسة (الدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، والطب، والعلوم) على أن تستكمل الاجتماعات في مساء العاشر من شهر فبراير 2021م برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل؛ رئيس هيئة جائزة الملك فيصل، لاختيار الفائز بجائزة خدمة الإسلام لعام 2021.

وكانت الأمانة العامة للجائزة قد أعلنت سابقًا عن مواضيع الدورة الثالثة والأربعين، التي جاءت على النحو التالي: موضوع “الوقف في الإسلام” لجائزة الدراسات الإسلامية، وموضوع “البلاغة الجديدة” لجائزة اللغة العربية والأدب، في حين تتناول جائزة الطب موضوع “الطب التجديدي في الحالات العصبية”، وتختص جائزة العلوم هذا العام بموضوع “الفيزياء”.

وأوضحت الأمانة العامة أن جائزة الملك فيصل لا تقبل الترشيحات الفردية أو ترشيحات الأحزاب السياسية، وتقبل فقط الترشيحات من الجامعات والهيئات والمؤسسات العلمية والمراكز البحثية، وتشترط الجائزة أن يكون المرشح على قيد الحياة وأن تكون الأعمال المرشحة منشورة، ومفيدة للبشرية ومثرية للمعرفة الإنسانية.

وتضم لجان اختيار الفائزين كوكبة من العلماء المتخصصين من جنسيات مختلفة سينظرون في الأعمال المرشحة، ومن ثم اختيار الفائزين، وفقًا للضوابط التي وضعتها الأمانة العامة للجائزة، وتضم لجنة الاختيار لكل جائزة عشرة أعضاء من النساء والرجال من مختلف الجنسيات والدول، يشاركون شخصياً، أو عن بعد نظراً للظروف الراهنة.

ومن المقرر أن يقوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بالإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل في أفرعها الخمسة للعام 2021 من خلال فعالية يتم عقدها مساء يوم الأربعاء 10 فبراير 2021م في مدينة الرياض وذلك بحضور عدد محدود من الإعلاميين. وسوف يتم نقل الإعلان عن أسماء الفائزين بالبث الحي على الموقع الإلكتروني للجائزة، ومنصات التواصل الاجتماعي التابعة لها.

اقرأ أيضًا:

تعيين مجد زكي بيك مدير التكنولوجيا التنفيذي في شركة WEE

“هدف” يبحث مع جامعتي حائل والباحة تفعيل اتفاقية دعم مكاتب توظيف الخريجين

“الشؤون البلدية”: بدء تطبيق اشتراطات تركيب منظومة الطاقة الشمسية الكهروضوئية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمراجعين

الهيئة السعودية للمراجعين تناقش أثر الذكاء الاصطناعي على مهنة المحاسبة

تعقد الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، 7 ديسمبر، ندوة بعنوان «أثر الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني والبيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.