التطبيب عن بعد

جائحة “كورونا” تدفع “التأمين الصحي” إلى تفعيل خدمات التطبيب عن بعد

منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19) على السطح، بدأ القطاع الخاص في المملكة تقديم مساهماته المجتمعية؛ للتخفيف من حدة وتداعيات هذه الأزمة الصحية العالمية، ومن تلك القطاعات قطاع التأمين الصحي النشط في بلورة الأفكار المساندة؛ لدعم الجهود الصحية الحكومية بشكل مباشر وغير مباشر، كما تم تفعيل عدد من الخدمات الجديدة، أبرزها خدمة التطبيب عن بعد .

وفي هذا السياق، كشف محمد المساوي؛ الرئيس التنفيذي للعمليات في “بوبا العربية للتأمين التعاوني”، عن اتخاذهم خطوات استجابة لمكافحة الفيروس؛ لضمان تقديم أفضل وأجود الخدمات للعملاء والموظفين وأسرهم، ومن هذه الإجراءات: إنشاء “مركز بوبا العربية للقيادة والتحكم” بخط ساخن (800-247-0456)؛ مزود بأطباء ومتخصصين مدربين؛ للإجابة عن أسئلة واستفسارات العملاء، وتوجيههم بناءً على معايير وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية (WHO).

اقرأ أيضًا: استراتيجية العمل الخيري والإسهام في الرفاه الاجتماعي

تحدٍّ صحيّ

وأكد “المساوي” أن “تفشي جائحة كورونا المستجد يمثل تحديًا صحيًا على المستويين المحلي والدولي”، موضحًا أن تجاوزها يتطلب تضامنًا وتكاملًا من الجميع؛ لذلك يُسهم مركز “بوبا العربية للقيادة والتحكم المخصص لجائحة كورونا” في استقبال وتوجيه الاتصالات الواردة إلى وزارة الصحة على الرقم 937؛ حيث استقبل المركز أكثر من 26 ألف مكالمة.

وأضاف أنهم قدموا برنامجًا متكاملًا مخصصًا للتعامل مع الأزمة، مع دعمهم الكامل لجميع مبادرات وزارة الصحة السعودية؛ لتعميم فائدتها على عموم المجتمع المحلي من مواطنين ومقيمين.

التطبيب عن بعد

اقرأ أيضًا: القيمة الاجتماعية للشركات.. معيار النجاح في الألفية الجديدة

ومع تصاعد الأزمة الصحية العالمية، طوّرت الشركة العديد من الحلول والإجراءات خلال وقت قياسي؛ للاستجابة لتهديدات العدوى التي تحولت إلى مصدر تهديد مباشر للصحة والاقتصاد العالميين.

وعلى صعيد مواجهة الأزمة العالمية أنشأت شركة “بوبا العالمية”، الرائدة في مجال الرعاية الصحية، فريق عمل للأزمات في الدول التي تمارس نشاطها فيه  –ومنهم بوبا العربية للتأمين التعاوني- لتقديم أفضل الخدمات للعملاء على مستوى العالم، وتوعيتهم بالمستجدات الفورية لتطورات الجائحة.

اقرأ أيضًا: شابان سعوديان يقترحان التسوق بالدرونز

برنامج “طبتم”

ومن الإجراءات المتخذة من الشركة؛ توسعها في خدمات برنامج “طبتم”، والذي يشمل توسعة خدمة إعادة صرف الأدوية للأمراض المزمنة لجميع عملائها دون استثناء، والتواصل المستمر من الموظفين مع العملاء الأكثر عرضة لخطر الإصابة بعدوى الفيروس، والسؤال عنهم، والاطمئنان عليهم.

ويعمل في شركة بوبا العربية أكثر من 300 طبيب، ويستقبل فريق برنامج “طبتم” أكثر من 6000 مكالمة يومية.

اقرأ أيضًا: ممارسة المسؤولية الاجتماعية للشركات.. 3 مبادئ أساسية

خدمات متواصلة

وتقدم الشركة خدمة التطبيب عن بعد ؛ حيث عقدت شراكات مع كبرى مستشفيات المملكة في المناطق الشرقية والغربية والوسطى، وتعمل اليوم على توسعة هذه الشراكات؛ لتشمل جميع مناطق المملكة.

وتُمكِّن هذه الخدمة عملاءها من الحصول على الاستشارات الطبية المقدمة من أطباء المستشفى عن بُعد، ويتم ذلك عبر التطبيق المناسب لكل مستشفى، ويسمح لهم بحجز مواعيدهم، والتواصل مع الطبيب المختص مرئيًا من خلال خاصية “الفيديو”.

الصحة النفسية في ظل تهديد كورونا

ولتعزيز وعي العملاء وعموم المجتمع بطرق التعامل مع أزمة فيروس “كورونا المُستجد”؛ بدأت “بوبا العربية للتأمين التعاوني” وبالشراكة مع تطبيق (لبيه) المتخصص في مجال الصحة النفسية بعقد سلسلة من اللقاءات الافتراضية (أون لاين)، لرفع مستوى الوعي بالمعلومات الموثوقة عن الجائحة.

اقرأ أيضًا: اتجاهات المسؤولية الاجتماعية في 2020.. استمرار أم تطور؟

ومن اللقاءات التي عُقدت حتى الآن: “كيفية المحافظة على سلامة الصحة النفسية من تهديد كورونا؟” قدمتها الدكتورة سميرة الغامدي؛ استشارية الطب النفسي للأطفال والمراهقين والبالغين، ولقاء آخر بعنوان “الوسواس والوقاية من كورونا .. طرق الوقاية من الأفكار السلبية”، قدمتها الدكتورة ديمة العتيق؛ أستاذ الطب النفسي المساعد في كلية الطب بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

التطبيب عن بعد

توعية طبية

ولإبقاء العملاء على اطلاع على آخر المستجدات؛ تتواصل الشركة معهم عن طريق الرسائل النصية القصيرة، وتزويد تطبيق “بوبا العربية” على الأجهزة والهواتف الذكية بإشعارات دورية مخصصة لهم؛ لتوعيتهم بتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وضرورة أخذ التدابير الوقائية الاحترازية؛ لضمان عدم الإصابة بالعدوى.

ومن جانب آخر، نشطّت “بوبا العربية للتأمين التعاوني” منصاتها الرقمية للتواصل الاجتماعي؛ بهدف توفير المعلومات الدقيقة الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية حول تطورات الفيروس، بالإضافة إلى إنشاء قنوات متخصصة؛ لدعم جهود التوعية من خلال بريدها الإلكتروني الرسمي.

اقرأ أيضًا:

الابتكارات الطبية كمهمة إنسانية

ريادة الأعمال في المجال الطبي.. نمو اقتصادي وانتصار للإنسانية

المسؤولية الاجتماعية وتحسين نوعية الحياة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

الاقتصاد الدائري للكربون

الاقتصاد الدائري للكربون وتعزيز الاستدامة

تميط مبادرة الاقتصاد الدائري للكربون، التي أطلقتها المملكة خلال رئاستها لمجموعة العشرين في الدورة السابقة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.