إغلاق المحلات التجارية

ثامر الفرشوطي يعلق على قرار إغلاق المحلات التجارية بالمملكة

علق ثامر الفرشوطي؛ عضو اللجنة الوطنية التنفيذية لريادة الاعمال، على قرار إغلاق المحلات التجارية الذي أصدرته المملكة؛ كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا.

وقال “الفرشوطي” عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “قرار إغلاق المحلات التجارية من الساعة 8 مساء وحتى 6 فجرًا باستثناء: محلات المواد الغذائية، و الصيدليات ومحطات تزويد الوقود، هى فترة قصيرة لكن يمكن الطبيعة البشرية تعود الى طبيعتها و الناس تصير تنام مبكرًا، بس اتخيل انهم يناموا بدري”.

وكانت بلدية الخبر بدأت، اليوم السبت، في إشعار أصحاب المحلات التجارية بضرورة الإغلاق الاحترازي منعًا للتجمعات التي قد تسبب انتشار الوباء، وذلك لمدة 10 ساعات تبدأ من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحاً لليوم الذي يليه.

وأصدرت حكومة المملكة مؤخرًا قرار إغلاق المجمعات التجارية باستثناء محال المواد الغذائية والصيدليات، إضافة إلى منع تقديم الطعام داخل المطاعم والمقاهي والسماح بخدمات التوصيل، ومنع التجمعات في الأماكن العامة المفتوحة والمغلقة بما فيها الحدائق؛ للحد من انتشار الفيروس.

وفي هذا الصدد كثفت الفرق الرقابية لوزارة التجارة جولاتها الميدانية على المحال التجارية والمستودعات؛ للتأكد من وفرة المنتجات والسلع التموينية الأساسية.

وعلى جانب أخر، دشنت حكومة المملكة، اليوم السبت، حملة توعوية جديدة بعنوان «كلنا مسؤول» تناشد المواطنين والمقيمين في المملكة بالبقاء في منازلهم والالتزام بالحجر المنزلي على مدار 14 يومًا؛ لمنع انتشار الفيروس؛ حيث شارك عدد كبير من الجهات الحكومية والخاصة والمسؤولين في الحملة التي تم تدشينها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

اقرأ أيضا:

غرفة جدة توجه رسالة للمستثمرين ومصنعي الأدوية والمنتجات الطبية

لمواجهة فيروس «كورونا».. وزير الإسكان: «لا تغادر منزلك»

«كلنا مسؤول».. حكومة المملكة تطلق حملة لمواجهة كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

دعم رائدات الأعمال

مجلس شؤون الأسرة يطلق مبادرة لدعم رائدات الأعمال بالمملكة

وقع مجلس شؤون الأسرة وبنك التنمية الاجتماعية مذكرة تعاون مشترك؛ لإطلاق مبادرة آيدياثون تالة المرأة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.