تيسير المفرح: 49.8% نسبة تملك الأسر السعودية للمساكن

قال تيسير المفرج؛ المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء، إن نسبة تملك الأسر السعودية للمساكن، بلغت 49.8% وليس 63% كما تم تداوله.

وأبان المفرح؛ في تصريحات صحفية أن نسبة الـ63% التي انتشرت خلال اليومين الماضيين هي قراءة خاطئة للإحصائية، موضحًا أن نسبة 63% هي تفصيل لكل أنواع المنازل غير المسلحة، حيث إنه في بعض الأحيان يعيش مع رب الأسرة في نفس المنزل ثلاث أو أربع أسر من أبنائه.

وأكد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء، أن تقرير الهيئة لم يتناول تملك المواطنين السعوديين للمنازل، بل أورد نسبة الأسر السعودية التي تعيش في بيوت صفتها مملوكة.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل حاليًا بالتعاون مع وزارة الإسكان على حساب نسبة تملك الأفراد للمساكن، وذلك لإصدار مؤشرات جديدة، موضحاً أن تلك النسبة لا تقاس عن طريق المسوحات، بل عن طريق البيانات السجلية من وزارة العدل والمحاكم ومصادر وزارة الإسكان.

ويأتي توضيح المفرج بعدما كشف تقرير إحصائي للهيئة العامة للإحصاء نُشر مؤخراً، أن إجمالي المساكن في المملكة المشغولة بأسر سعودية يبلغ نحو 3.4 مليون مسكن، منها 63 % مملوكة، مقابل 34% منها.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الجوف

غرفة الجوف تعرّف بمنصة «قوى»

تقيم غرفة الجوف، الخميس 25 نوفمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية للتعريف بمنصة «قوى»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.