تويوتا كامري 2021

مواصفات تويوتا كامري 2021.. السيارة الأكثر انتشارًا

تتصدر سيارات تويوتا قائمة السيارات الأكثر شعبية في العالم، فهي تحظى منذ سنوات بثقة كبيرة من قِبل العملاء، خاصة في الأسواق العربية؛ حيث تُقدم الشركة العديد من الموديلات التي أثبتت جدارتها وسط الكثير من الموديلات التي أنتجتها هذه الشركة العريقة منذ نشأتها، ومن بين هذه الأنواع تويوتا كامري 2021، والتي تتميز بقائمة سخية من تقنيات السلامة القياسية وأدوات التحكم والترفيه والقيادة اللطيفة وخيار المحرك الفعال وغيرها.

تويوتا كامري 2021

تتمتع تويوتا كامري 2021 بشهرة كبيرة بين عشاق وهواة قيادة السيارات في العالم؛ لكونها تحتوي على العديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة ونظام معلومات ترفيهي بسيط ومقصورة داخلية لطيفة واقتصاد كبير في استهلاك الوقود وقيادة جذابة.

وتأتي المقصورة الداخلية بتصميمات خيالية؛ حيث يوجد بها شاشة لمس حديثة ومتطورة تُشبه الأجهزة اللوحية بقياس 7.0 أو 9.0 بوصة، إلى جانب مزايا أداء التحكم الفريدة، وربما يعود الفضل في ذلك إلى منصة “الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لـ “تويوتا” (TNGA)، والتي تمثل استراتيجية جديدة لعمليات التصميم والهندسة ومختلف الباقات والتجهيزات التي تزود إصداراتها الحديثة بها.

تويوتا كامري 2021

وبفضل ما تتمتع به سيارة تويوتا كامري من إمكانيات ومميزات رائعة؛ نجحت شركة تويوتا اليابانية في تحقيق أعلى نسبة مبيعات من هذه الفئة؛ حيث بلغ إجمالي مبيعات هذه الفئة خلال عام 2020 نحو أكثر من 19 مليون سيارة، وفي هذا الصدد يرصد موقع «رواد الأعمال» أبرز مواصفات سيارة تويوتا كامري 2021، وهي كالتالي:

مواصفات تويوتا كامري 2021

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع تقديم القهوة.. المشروب المُفضل في العالم

 

الترقيممميزات وإمكانياتمواصفات
1المحركتأتي سيارة تويوتا كامري 2021 بمحرك هجين بسعة 2.5 لتر ومتصل مع فتيس CVT الشهير الخاص بسيارات تويوتا ولكزس، والمُحرك الكهربائي فقط يُعطي قوة 118 حصانًا؛ لنجد القوة الكُلية للمُحرك الهجين 208 أحصنة وعزم الدوران 252 نيوتن.متر.

أما عن محركات البنزين فيوجد محركان، الأول يأتي بسعة 2500 سي سي مع أربع اسطوانات ويعطي قوة تصل إلى 206 أحصنة عند 6600 لفة في الدقيقة وعزم دوران 252 نيوتن.متر عند 5000 لفة في الدقيقة، بينما الثاني يأتي بسعة 3.5 لتر مع ست اسطوانات على شكل حرف V ويعطي هذا المحرك 301 حصان عند 6600 لفة في الدقيقة وعزم دوران 362 نيوتن.متر عند 4600 لفة في الدقيقة، والمحركان متصلان بفتيس أوتوماتيك من 8 سرعات.

2مساحة التخزينيبلغ صندوق سيارة كامري نحو 15.1 قدم مكعب؛ حيث توفر المقاعد الخلفية القابلة للطي مساحة أكبر للأغراض الطويلة، وتتسع السيارة لخمسة أشخاص، واللافت هنا أن مقعد السائق يأتي بثماني اتجاهات قابلة للتعديل كهربائيًا بشكل قياسي، وتتوفر المقاعد بتنجيد من الجلد الصناعي والأصلي ومقاعد أمامية مدفأة، ومقاعد أمامية مهواة ومقعد راكب أمامي قابل للتعديل كهربائيًا بثماني اتجاهات وعجلة قيادة مدفأة.
3المقصورة الداخليةتحتوي المقصورة الداخلية لسيارة كامري 2021 على بعض التصميمات الرائعة والممتازة، مثل: التطعيمات الخشبية والمعادن المنقوشة والزخارف المُبهجة، بالإضافة إلى بعض المميزات الأخرى، كفتحة السقف البانورامية وتحكم أوتوماتيكي في المناخ ثنائي المنطقة وإمكانية التشغيل بدون مفتاح.
4نظام المعلوماتيحتوي نظام المعلومات والترفيه في السيارة على أزرار ومقابض لإعدادات الصوت والمناخ وهي سهلة الاستخدام أثناء القيادة، كما تأتي السيارة أيضًا بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، وAndroid Auto، وApple CarPlay، وAmazon Alexa، وBluetooth، ونقطة اتصال Wi-Fi، وراديو القمر الصناعي، ومكبرات صوت، ومنفذين USB، إضافة إلى شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات اختيارية.
5مزايا أمانتأتي سيارة كامري 2021 بمميزات أمان قياسية، والتي تتضمن 10 وسائد هوائية قياسية وتحذير مغادرة المسار والحفاظ على حارة المساعدة وكشف المشاة وراكبي الدراجات والتعرف على إشارات المرور، بالإضافة إلى تحذير الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي للطوارئ إلى الأمام وكاميرا الرؤية الخلفية ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع.

وتحتوي أيضًا على نظام كاميرا لرؤية الأماكن المحيطة لركن السيارة ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية والكبح التلقائي العكسي للطوارئ وشاشة عرض على الزجاج الأمامي.

6التصميم الخارجيتأتي سيارة كامري بشبك أمامي مميز ليصبح أوسع وأجمل من النسخ السابقة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مصابيح ليد أمامية بتصميم مميز ويتناسب مع عصر التكنولوجيا، ويأتي غطاء المحرك الجديد المدمج كليًا مع الصدام الأمامي بتصميم أكثر حدة من الأجيال السابقة.

أما بالنسبة للجزء الخلفي فهو يأتي بمصابيح ليد مميزة وجديدة تمنح طابع الأناقة للسيارة من الخلف؛ حيث يحتوي الجزء الخلفي من السيارة علة عواكس ضوئية مميزة باللون الأحمر، والانسيابية المميزة للغطاء الخلفي للسيارة.

7إطاراتتتوفر سيارة تويوتا كامري 2021 الجديدة كُليًا بإطارات مميزة بعدة قياسات 15،16،17 إنش.
8ألوان السيارةتتوفر سيارة تويوتا كامري 2021 بـ 13 خيارًا للألوان الخارجية؛ حيث يُمكن اختيار ما يُناسبك من بين الأحمر والأبيض الفائق واللؤلؤ المتوهج الياقوتي واللؤلؤ البارد والرياح والأسود الليلي المعدني والفضي المعدني الفضي والحجر البني والرمادي الميكا والأزرق المتعرج المعدني والمايكا المجرة واللؤلؤ البارد مع سقف أسود، وخط أزرق معدني مع أسود السقف والفضي المعدني مع سقف أسود.
9الأسعارتتوفر سيارة تويوتا كامري 2021 في السوق العربي والعالمي خلال الربع الأول من العام المُقبل، بسعر يبدأ من 25.000 دولار أمريكي؛ أي ما يعادل 92.000 ريال سعودي.

 

تويوتا كامري 2021

اقرأ أيضًا:

الاستخدام الصحيح لمواقع التواصل.. كيف يكون؟

ريادة الأعمال والقضاء على البطالة.. حلول فعالة

سيارة جاكوار E-Pace 2021.. المنافس الأقوى

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

BMW M3 2021

مواصفات BMW M3 2021.. السيارة الأقوى على الإطلاق

تُعد سيارة BMW M3 2021 بمثابة تطور للطراز السابق من حيث التصميم؛ حيث تفخر BMW …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.