منتدى المشاريع المستقبلية

توقيع 9 مذكرات تفاهم في منتدى المشاريع المستقبلية 2020

شهد منتدى المشاريع المستقبلية 2020؛ الذي تنظمه الهيئة السعودية للمقاولين في الرياض ويختتم فعالياته اليوم، توقيع 9 مذكرات تفاهم بين مجموعة كبيرة من الجهات الحكومية، والخاصة، والشركات الوطنية الرائدة في مجالها؛ لتعزيز التنمية في المملكة، ودعم مسيرة التطوير في ظل رؤية المملكة 2030.

وضمت قائمة التوقيعات 3 مذكرات تفاهم بين الهيئة والبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة “مشروعات”، والمركز الوطني للمنشآت العائلية، وبيان للمعلومات الائتمانية، إضافة إلى توقيع عقد بين شركة “نسما وشركاؤهم للمقاولات المحدودة” وجمعية “ترميم”.

وتسعى مذكرة التفاهم بين الهيئة السعودية للمقاولين و”مشروعات” إلى التعاون المشترك لدعم برامج إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة، والعمل على دعم وتنفيذ المبادرات المشتركة التي تخدم الطرفين في عدد من المجالات، والربط الإلكتروني وتبادل المعلومات، والتعاون في مجال التدريب والشهادات المهنية للعاملين في قطاع المقاولات.

وتهدف المذكرة، كذلك، إلى تعزيز الشراكة في العمل على مبادرات البيئة التنظيمية: (توطين المحتوى المحلي، اعتماد التشريعات، تبادل المعلومات، بناء القدرات الوطنية، وجذب الاستثمارات والخبرات في قطاع المقاولات).

وفي السياق نفسه، نصت مذكرة التفاهم بين الهيئة والمركز الوطني للمنشآت العائلية على تعزيز الشراكة في المجالات: التوعوية، والبحثية، والثقافية، والتطويرية، والتعاون في تقديم البرامج والخدمات التدريبية، وتبادل الزيارات بين ممثلي شركات المقاولات والمركز الوطني للمنشآت العائلية، تبادل الخبرات والمعلومات والاستشارات بما يخدم عملاء الطرفين.

وهدفت مذكرة التفاهم بين الهيئة السعودية للمقاولين و”بيان للمعلومات الائتمانية” إلى التعاون لرفع مستوى الوعي والثقافة المالية في قطاع المقاولات، التعاون في مجال التحليلات المالية لقطاع المقاولات، تطوير ودعم البيئة التمويلية والائتمانية لقطاع المقاولات، تبادل الخبرات والمعلومات، المشاركة في الفعاليات والمؤتمرات، ومشاركة الدراسات والإحصاءات المتعلقة بقطاع المقاولات.

اقرأ أيضًا:

«هدف»: 2838 موظفة سعودية استفدن من برنامج «قرة»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

طريقة تسويق المنتجات بفاعلية

«دلني» يوضح طريقة تسويق المنتجات بفاعلية في أزمة «كورونا»

وجه مركز دلني للأعمال نصائح حول طريقة تسويق المنتجات بفاعلية في ظل أزمة فيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.