توقيع 6 عقود لشباب الأعمال ضمن مبادرة “صنعة”

وقع المهندس فهد بن محمد الجبير؛ أمين المنطقة الشرقية، اليوم، ستة عقود للمرشحين المستفيدين من مبادرة “صنعة” المخصصة لشباب الأعمال؛ لدعم القطاعات الصناعية الخفيفة، بالتعاون مع غرفة الشرقية، وذلك في مقر الأمانة في الدمام.

ويأتي توقيع هذه العقود بعد أن سلّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، ستة عقود لمواقع استثمارية للأراضي الصناعية، ضمن مشروع مبادرة “صنعة” للمستفيدين من المبادرة.

وأكد المهندس “الجبير” على مواصلة الأمانة، بالشراكة مع غرفة الشرقية، على أعمال ترشيح وتوقيع وتسليم المستفيدين لـ ٢١١ موقعًا التي جرى تخصيصها لشباب الأعمال، وتقع في أحد المخططات المعتمدة في مدينة الدمام، كما تعد كأول منطقة للخدمات المساندة لمشاريع شباب الأعمال.

وأضاف أن ذلك يأتي دعمًا وتشجيعًا لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة “صنعة” التي هي امتداد لجهود الأمانة في خلق بيئة استثمارية جاذبة في المنطقة، من خلال توفير مجموعة من الأراضي، بسعر رمزي لخلق بيئة استثمارية حاضنة للصناعات الوطنية الخفيفة.

يُشار إلى أن مبادرة “صنعة” تعمل على تنويع الاستثمارات والصناعات المحلية لشباب المنطقة بآلية إلكترونية مبنية على أسس ومعايير لاختيار المستفيد الأفضل وبحوكمة عالية، فيما تهدف إلى تقديم أراضي صناعية بأسعار منخفضة، إضافة إلى خلق قصص نجاح في القطاع الصناعي.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجامعة العربية المفتوحة

الجامعة العربية تتلقى طلبات التسجيل ببرامج البكالوريوس

أعلنت الجامعة العربية المفتوحة، اليوم الأحد، عن استقبال طلبات القبول في برامج البكالوريوس للعام الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.