توقيع مذكرة بين “المهندسين” و”الإسكان” للتعاون ببرنامج «استدامة»

وقّعت الهيئة السعودية للمهندسين، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع وزارة الإسكان، للتعاون في برنامج «استدامة».

وقع الاتفاقية المهندس فرحان بن حبيتر الشمري؛ الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين، والمهندس مازن الداوود؛ المشرف العام على التنظيم العقاري والإسكان التنموي في وزارة الإسكان، بحضور المهندس حسين الشمري؛ نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة.

وأوضحت الهيئة السعودية للمهندسين، أن الاتفاقية تهدف إلى التعاون بين الجانبين في برنامج «استدامة»، وعقد العديد من البرامج والدورات التدريبية؛ لتمكين المهندسون والمؤسسات الهندسية الوصول إلى الحلول المُثلى.

وأضافت الهيئة السعودية للمهندسين، أن الاتفاقية تُسهم في رفع مستوى الأداء وتشجيع الإبداع والابتكار من خلال برنامج استدامة، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية للإسكان؛ للحصول على المنتج السكني بأعلى جودة ممكنة.

وفي ذات السياق، كشف المهندس حسين الشمري أن الاتفاقية تهدف إلى تقديم العديد من البرامج التدريبية والتأهيلية للمهندسين، تتوافق مع كود البناء السعودي، ومنح العاطلين من ذوي الخبرة الأولوية في العمل.

وأكد أن الهيئة تعمل على إنشاء شعبة بعنوان «البناء المستدام»، وتنظيم لائحة تنفيذية تتوافق مع نظام المهن الهندسية.

يُشار إلى أن الهيئة السعودية للمهندسين، تعقد الكثير من اللقاءات والدورات للتعريف بكود البناء السعودي ولائحته المعتمدة، والمتطلبات والاشتراطات للحد الأدنى في تحقيق السلامة، والصحة العامة؛ من خلال متانة واستقرار وثبات المباني والمنشآت.

اقرأ أيضًا: «الإلكترونيات المتقدمة AEC» و «إل 3 هاريس تكنولوجيز» توقعان اتفاقية تعاون

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج أتقن

برنامج أتقن يضيف 8 مراكز حي متعلم في مرحلته الخامسة

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن إضافة 8 مراكز حي متعلم ضمن منشآتها التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.