مشروع بوابة المدينة

توقيع عقد أعمال تصاميم مشروع بوابة المدينة

 كشفت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية عن توقيع عقد أعمال التصاميم لـ مشروع بوابة المدينة ، مع شركة IBI الاستشارية العالمية المتخصصة في تخطيط المشاريع، المرتبطة بمحطات القطارات والمكونات المعمارية.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن المشروع يستهدف تطوير الأراضي المطلة على طريق الأمير نايف بالمنطقة المجاورة لمحطة قطار الحرمين السريع بالمدينة المنورة.

وأضافت أن العقد يشمل تنفيذ أعمال التصاميم الهندسية لـ مشروع بوابة المدينة على مرحلتين، تتضمن المرحة الأولى دراسات الموقع العام، والتصاميم الأولية، ومراحل التنفيذ، ودراسات الأنظمة الأولية، والتكاليف التقديرية.

وتشتمل المرحلة الثانية على التصاميم التفصيلية، ومستندات العطاءات، وكذلك المخططات التنفيذية للمشروع حسب مراحل التنفيذ.

وأكدت الشركة أن قيمة العقد وصلت إلى 13.59 مليون ريال، وأن مدته تمتد إلى 42 أسبوعًا، ولا يوجد أطراف ذات علاقة ضمن العقد.

وأشارت إلى أنه لا يوجد أثر مالي جوهري لتكلفة العقد على القوائم المالية للشركة؛ حيث يتم سداد تكاليف الأعمال على دفعات، بناء على تقدم تنفيذ هذه الأعمال، موضحة أنه سيتم تغطية هذه التكاليف ذاتيًا من السيولة النقدية المتوفرة لدى الشركة.

يُذكر أن الشركة كانت قد أعلنت، في مارس الماضي، انتهاء دراسات الجدوى الأولية لمشروع وسط المدينة (داون تاون)، الذي تصل تكلفته الإجمالية 2.2 مليار ريال.

اقرأ أيضًا:

مذكرة تفاهم بين “مدينة المعرفة” و”سابتكو” للاستثمار المشترك

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تنظم ملتقى “استشارتك” لرواد الأعمال

تنظم الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم بالتعاون مع عيادات الأعمال، يوم الاثنين الموافق 21 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.