توقيع اتفاق بين المملكة والبحرين ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار 2019

وقّعت المملكة والبحرين، اليوم الثلاثاء، في إطار مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 «دافوس الصحراء»، اتفاقًا بقيمة 11 مليار ريال بشأن المرحلة الانتقالية لمشروع الجسر بين البلدين.

وشهدت فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار 2019، في دورتها الثالثة بالرياض، توقيع عقد المرحلة الانتقالية لمشروع الجسر الموازي بين المملكة والبحرين بـ 11 مليار ريال.

وتبلغ قيمة العقد الاستشاري لمشروع الجسر الموازي بين المملكة والبحرين 33.6 مليون ريال، وتصل المدة الزمنية لتنفيذه إلى 5 سنوات بعد الدراسة.

يذكر أنه انطلقت، صباح اليوم، في الرياض فعاليات النسخة الثالثة من مبادرة مستقبل الاستثمار السعودي «دافوس الصحراء»؛ والتي تستهدف جذب مستثمرين إلى المملكة لتحقيق أهدافها وخططها الطموحة لإنعاش الاقتصاد.

وتستمر فعاليات المبادرة على مدار 3 أيام، والتي ستشهد تقديم المملكة كوجهة تجارية واستثمارية مربحة، في إطار مسعاها لتنويع اقتصادها وتمهيد الطريق لمبادرات جديدة وعقود بمليارات الدولارات.

ويشارك في الفعاليات عشرات الشركات العالمية؛ من بينها 25 شركة وبنكًا استثماريًا من الولايات المتحدة “الاقتصاد العالمي الأكبر”.

ويتضمن برنامج «دافوس الصحراء» جدول أعمال يضم أكثر من 47 جلسة ونقاشًا مفتوحًا وورشة عمل، إضافة إلى منتديات جانبية تجيب عن تساؤلات استراتيجية عن وضع الاقتصاد والاستثمار المحلي والإقليمي والعالمي.

ويشمل برنامج المبادرة عددًا من جلسات النقاش يشارك فيها 300 متحدث من صناع القرار ومستثمرين وخبراء من أكثر من 30 دولة، وتبلغ نسبة ممثلي قارة أمريكا الشمالية 39%، بينما يأتي 20% من حضور المبادرة من أوروبا، وتحوز آسيا نسبة 19% من المتحدثين، بينما بلغت نسبتهم من دول منطقة الشرق الأوسط قرابة 15%، كما أكد أكثر من 6000 شخص حضورهم مبادرة مستقبل الاستثمار.

ويترأس ستيفن منوتشين؛ وزير الخزانة الأمريكي، وفد بلاده في «دافوس الصحراء».

وشهدت النسخة الماضية من منتدى الاستثمار السعودي الإعلان عن مشاريع بمليارات الدولارات، مثلما تم في 2017؛ حيث الانطلاقة الأولى للمنتدى والتي حققت نجاحًا كبيرًا، وذلك بمشاركة أكثر من 3800 مستثمر يمثلون أكثر من 90 دولة.

 

اقرأ أيضًا:
انطلاق «مبادرة مستقبل الاستثمار 2019» برعاية الملك سلمان

“دافوس الصحراء” يفتتح جلسات اليوم الأخير بـ “التوازن المالي”

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.