"موانئ"

توقيع اتفاقية تعاون بين «موانئ» وهيئة المدن والمناطق الاقتصادية

تم، اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الهيئة العامة للموانئ «موانئ»، وهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، وذلك في المقر الرئيس للهيئة العامة للموانئ.

وقع الاتفاقية كلٌ من المهندس سعد بن عبد العزيز الخلب؛ رئيس الهيئة العامة للموانئ، ومهند بن عبد المحسن هلال؛ الأمين العام لهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة؛ حيث تأتي الاتفاقية في إطار الجهود التي تبذلها الهيئتان للعمل سويًا كمنظومة واحدة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية في أن تكون الموانئ السعودية الأولى إقليميًا ورائدة عالميًا، وتعزيز مكانة المملكة كمحرك رئيس للتجارة الدولية ومنصة لوجستية عالمية، بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وفي السياق نفسه، أوضحت «موانئ» أن الاتفاقية تهدف إلى تحقيق أعلى مستوى من التعاون والتنسيق وتوحيد الجهود المشتركة بين الجهات ذات العلاقة، بما يخدم المصلحة العامة نحو دعم الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أبان «الخلب» أن الاتفاقية ستُسهم في توحيد الجهود المشتركة بين منظومة العمل في الموانئ التابعة للهيئة العامة للموانئ وهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة؛ وذلك لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة وفق رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى أن تكون المملكة منصة لوجستية عالمية.

وأوضح أن الاتفاقية تنص على مناقشة خطط التوسع في الموانئ السعودية والتسويق المشترك في المحافل الدولية والمعارض، بالإضافة إلى مشاركة الخطط الاستراتيجية للخدمات اللوجستية وغيرها.

وتنص كذلك على تدريب وتأهيل الكوادر المختصة، وتبادل اللوائح التنظيمية لإجراءات إدارة وتشغيل الموانئ، إلى جانب تنفيذ متطلبات الهيئة العليا للأمن الصناعي، وتطبيق آلية متطلبات المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية.

يُشار إلى أن «موانئ» تحرص على تنفيذ أهداف قطاع الموانئ وتطوير استراتيجياته، ورسم خُطى متكاملة ومدروسة؛ للرفع من قدرات الموانئ السعودية وإمكاناتها المتطورة وخدماتها التشغيلية واللوجستية.

اقرأ أيضًا:

اتفاقية بين «سبارك» وجامعة الأمير محمد بن فهد لتدريب 80 طالبًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

منشآت تقدم حلولُا لضمان التمويل عبر برنامج “كفالة”

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة”منشآت”، عن تقديم حلول لضمان التمويل؛ وذلك من خلال برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.