توقف رائد الأعمال عن استخدام مواقع التواصل

متى يجب أن يتوقف رائد الأعمال عن استخدام مواقع التواصل؟

هل يمكن أن يتوقف رائد الأعمال عن استخدام مواقع التواصل؟ في حين أن منصات التواصل الاجتماعي تُوصف دائمًا بأنها العصا السحرية الحديثة التي صنعت أصحاب الملايين وخبراء الأعمال فإن معظمنا يتجاهل العدد اللامتناهي من الأشخاص الذين أضروا بأنفسهم من خلال هذه المنصات، عندما نتحدث عن هذه القضية المُثيرة للاهتمام فالبعض يتساءل: متى يجب أن يتوقف رائد الأعمال عن استخدام مواقع التواصل؟ فهناك العديد من الأخطاء التي يُمكن أن ترتكبها عندما يتعلق الأمر بحضورك الاجتماعي،

بصفتك رائد أعمال عندما تترك منصات التواصل الاجتماعي لفترة من الوقت ستبدأ في الشعور بتحسن تجاه نفسك وعملك وأفكارك، بعبارة أخرى: ابتعاد رواد الأعمال عن منصات التواصل يعني أن يكونوا في مأمن من الفشل في الوصول إلى الأهداف التي حددوها.

اقرأ أيضًا: الالتزام بالجدول الزمني في العمل.. خطوات لتعزيز الإنتاجية

ويُعتبر إيلون ماسك؛ المؤسس والمدير التنفيذي لشركة SpaceX، أحدث مثال لرائد أعمال أضر بنفسه عبر منصات التواصل الاجتماعي؛ حيث تنحى عن منصبه كرئيس لشركة “تسلا موتورز” لمدة ثلاث سنوات، وتم تغريمه نحو 20 مليون دولار، بدأت الأزمة عندما أدلى بالتغريدة المنكوبة على تويتر قائلًا: «أفكر في تحويل شركة تسلا إلى شركة خاصة بسعر 420 دولارًا للسهم، التمويل موجود».

متى يجب أن يتوقف رائد الأعمال عن استخدام مواقع التواصل؟

ويُناقش موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية متى يجب أن يتوقف رائد الأعمال عن استخدام مواقع التواصل؟

ملفات التعريف غير المهنية

يجب أن تكون ملفات التعريف المهنية الخاصة بك احترافية؛ إذ يُعتبر نشر تحديثات الحالة حول الجيران المزعجين أو المشكلات الزوجية والعلاقة أو الأزمات الشخصية أمرًا غير مناسب تمامًا، ومع ذلك إذا كنت تشعر بالحاجة إلى التحدث عن حياتك اليومية على الإنترنت فلديك ملف تعريف منفصل “مخفٍ” للنشر مباشرة إلى الأصدقاء،  وحافظ على عملك ومساحاتك الشخصية بشكل منفصل.

اقرأ أيضًا: العمل 4 أيام في الأسبوع.. ثقافة عمل جديدة واسعة الانتشار

التحدث في الشؤون السياسية

من المحتمل ألا يشارك متابعوك جميعًا نفس وجهات النظر مثلك، ويُمكن أن يؤدي اتخاذ قرار بدعم أحد المرشحين السياسيين علنًا إلى فقدان احترام هؤلاء المتابعين وأعمالهم، وهناك طرق لمناقشة الآراء السياسية دون أن تكون مسيئًا.

عدم الانتباه للصور المشتركة

الصور التي تُظهر المساحات المكتبية الفوضوية وغير الاحترافية يجب تجنبها عند تحميل الصور إلى ملفك الشخصي، قد ترغب في أن تبدو ودودًا للعملاء المحتملين، ولكن هناك خطوطًا مهمة يجب مراعاتها وهذه من الأمور التي يتوقف رائد الأعمال عن استخدام مواقع التواصل بسببها.

تجنب الإرسال دون التحقق

تحقق جيدًا من كل تحديث وتعليق والتأكد من سلامة المفردات والقواعد اللغوية الصحيحة، وكُن على علم بأن العملاء المحتملين وغيرهم من المتخصصين سيصدرون في هذا المجال أحكامًا على شركتك بناءً على احترافية ما تقوله، وضع في اعتبارك أيضًا كل تحديث مثل: البريد الإلكتروني الاحترافي، في النهاية قد يكون استخدام لغة واضحة وبليغة من عوامل وضع حساب متميز يجذب أعمالًا جديدة.

اقرأ أيضًا:

نصائح مؤسس هوتميل لرواد الأعمال.. إرشادات تضعك على الطريق الصحيح

نصائح من رواد الأعمال لا غنى عنها لتحقيق النجاح

الحلول البديلة للوظائف.. استراتيجيات مهمة تستدعي التفكير

كيف تنجح في تنظيم وقت عملك بثبات؟.. استراتيجيات مهمة للتميز

استغلال الوقت في العمل.. استراتيجيات مهمة تُعزز إنتاجيتك

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

الاستفادة من واتساب

الاستفادة من واتساب.. كيف يُمكن ذلك؟

نظرًا لأن تطبيق واتساب من الخيارات المثالية لإرسال الرسائل النصية والصوتية وإجراء المكالمات وإرسال الملفات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.