توقعات بنمو اقتصاد المملكة خلال 2019

توقع تقرير لشركة “جدوى السعودية للاستثمار”، أن الناتج المحلي للمملكة، سينمو بمعدّل 2% بالأسعار الحقيقية خلال العام الجاري، وسيكون القطاع غير النفطي هو المحرك الرئيس لهذا النمو نظرًا لالتزام المملكة بخفض إنتاج النفط لدعم الأسعار.

وأكد تقرير “جدوى” أن القطاع الحكومي غير النفطي سيحقق أعلى نموًا هذا العام بمقدار 3%، في حين يتوقع أن يسجل القطاع الخاص غير النفطي نموًا بسبة 2% مقابل نحو 1.6% لقطاع النفط.

وأوضح التقرير أن متوسط إنتاج المملكة من النفط سيحافظ على مستواه عند 10.3 مليون برميل يوميًا هذا العام، في حين يتوقع أن يتراجع معدل سعر الخام السعودي إلى نحو 65 دولارًا من 69 دولارًا للبرميل عام 2018.

وبحسب التقرير حقق الناتج السعودي الذي يشكل أكثر من خمس الاقتصاد العربي نموًا حقيقيًا بمقدار 2.2% عام 2018 مقابل انكماش بلغ 0.7% عام 2017.

وتوقع التقرير، أن يحقق الناتج السعودي نموًا اسميًا بمقدار 4.5%؛ ليصل إلى حوالي 817 مليار دولار العام الحالي، مقابل 782 مليار دولار عام 2018.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة توقع عقدًا لصيانة الجسور

وقعت أمانة العاصمة المقدسة، يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو، عقدًا لصيانة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.