“توطين جدة” يدّرب 70 شخًصًا في قطاع الملابس

شرع برنامج توطين الوظائف بجدة في تدريب 70 متدربًا ومتدربة في قطاع الملابس الجاهزة، وملابس الأطفال، حصل منهم عدد 40 على وظائف في عدة برامج، حيث تم، حتى الآن، استكمال المقابلات لعدد530 متقدمًا من الرجال و159من النساء للالتحاق بالبرنامج.

ويأتي ذلك تنفيذًا لبرنامج توطين الوظائف في جدة؛ الذي أطلقه الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز؛ محافظ جدة رئيس المجلس المحلي لتنمية وتطوير المحافظة، موخرًا بالتعاون مع جامعة جدة كشريك تنفيذي أساسي، وكل من: صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في مرحلته الأولى بالجامعة لتأهيل وتدريب الشباب والشابات لتأمين العديد من الفرص الوظيفية لهم في منافذ البيع بقطاعات التجزئة.

وسيتم، الأسبوع القادم، إطلاق البرنامج التدريبي الأول لقطاع السيارات وقطع الغيار، وتم حتى الآن إجراء المقابلات لأكثر من (120) متدربًا ومتدربة في هذا البرنامج.

يُذكر أن فكرة البرنامج تقوم على تقديم العديد من الحقائب التدريبية، وبرامج التأهيل والتهيئة للكوادر الوطنية المرتكزة على أسس أكاديمية محترفة، تعمل على تزويد المتدربين بالمفاهيم والمعلومات العلمية، وإكسابهم المهارات العملية المتخصصة والمتفقة مع متطلبات الوظائف المستهدفة في هذه المرحلة والمحددة بـ(16) قطاعًا، وذلك سواء لطالبي العمل الجدد، أو موظفي القطاع الخاص ممن يرغبون في إعادة تدريبهم في المجالات المذكورة.

ويستهدف البرانامج توطين 5 آلاف وظيفة بالقطاع الخاص، خاصة وأنه ويوفر، في مرحلته الأولى، 3611 فرصة تدريبية منتهية بالتوظيف.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خالد المديفر

المهندس خالد المديفر: المملكة تتمتع بمناخ استثماري حيوي ومتطور

شارك المهندس خالد المديفر؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، في فعاليات معرض ماين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.