تقنية الماسح الضوئي تكشف الميول المهنية للطلاب

كشفت تقنية الماسح الضوئي (بار كود) عن الميول المهنية لكثير من زوار ملتقى لقاءات الرياض 2019، والذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويصاحب الملتقى، معرض لتوظيف الباحثين والباحثات عن عمل بالمنشآت المشاركة الراغبة بالتوظيف، وورش عمل توعوية للمشاركين ومحاضرات وندوات مختلفة.

يوفر الملتقى- الذي تنتهي أعماله اليوم- عدة مسارات للراغبين في الاستفادة من برامج دعم التدريب والإرشاد المهني؛ حيث حرص كثير من الزوار- وخاصة المقبلين على سوق العمل- على التعرف على ميولهم المهنية، واتجاهاتهم تجاه سوق العمل.

وأكد صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، اليوم أنه تم إجراء الكشف من خلال توجيه الجوال بعد تشغيل تطبيق الماسح الضوئي، نحو الشكل المحدد الموجّه تلقائيًا إلى الموقع الخاص بقياس الميول، ثم الإجابة عن الأسئلة المرتبطة بتحديد القياس؛ حيث تضع الإجابات مؤشرات للاتجاهات تجاه المهن في سوق العمل.

وأوضح أن الملتقى ركز على التعريف بخدمات وبرامج الصندوق الموجهة للمستفيدين في سوق العمل، وتأهيل القوى العاملة الوطنية لضمان استقرارها وإنتاجيتها في سوق العمل؛ من خلال تقديم خدمات دعم التدريب، ودعم التوظيف، ودعم ريادة الأعمال، وخدمات الإرشاد المهني للطلاب والطالبات، بالإضافة إلى دعم أصحاب المنشآت لتحقيق التوطين والاستدامة.

ويستهدف الملتقى، رواد ورائدات الأعمال، موظفي وموظفات القطاع الخاص، والباحثين والباحثات عن عمل، ومنشآت القطاع الخاص، إضافة إلى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية وما فوقها.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فرص تجارية واعدة

«فرص تجارية واعدة».. خطوات على طريق التوطين

لم يحصر مركز دلني للأعمال نفسه في خانة تقديم الدعم والإرشاد وشتى الخدمات غير المالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.