الأسواق الشعبية بمكة

توجيه عاجل بإغلاق الأسواق الشعبية في مكة لمواجهة كورونا

وجه معالي المهندس محمد القويحص؛ أمين العاصمة المقدسة، بإغلاق الأسواق الشعبية بمكة في إطار الإجراءات الاحترازية؛ للوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وجاء قرار إغلاق الأسواق الشعبية بمكة خلال اجتماع أمين العاصمة المقدسة، اليوم السبت، مع رؤساء البلديات الفرعية لبحث مستجدات الأوضاع في مناطقهم، إضافة لاجتماعه مع ممثلي عدد من الجاليات؛ للتنسيق حول قفل الأسواق الشعبية فورًا.

وشدد “القويحص” على ضرورة عمل الاحترازات والإجراءات الوقائية والتدابير الصحية داخل الأحياء، وتبليغهم بتوجيهات الجهات العليا.

ويأتي قرار الأمانة بعد تلقيها شكاوى عدة حول اكتظاظ عدد من الأسواق الشعبية، خاصة سوق النكاسة بمكة المكرمة، الذي لا يزال يشهد كثافة بشرية من الباعة والمتسوقين من الجالية البرماوية.

وتواصل المملكة جهودها للسيطرة على التجمعات على مستوى مناطقها المختلفة؛ حيث علقت الدراسة بجميع مراحلها لحين إشعار آخر، مع تفعيل نظام التعليم عن بُعد، إضافة إلى تعليق العمل في القطاعين الحكومي والخاص وفقًا لعدد من الشروط؛ للسيطرة على انتشار الفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة المملكة أطلقت حملة توعوية للمواطنين والمقيمين على أراضيها تحثهم على البقاء في منازلهم والابتعاد عن التجمعات؛ للوقاية من انتشار وباء كورونا، وشارك فيها عدد من الوزراء والشخصيات المؤثرة في المجتمع.

وتواصل حكومة المملكة والقيادة الرشيدة اتخاذ القرارات الداعمة للمواطنين والمقيمين على أراضيها؛ لتخفيف تأثير فيروس كورونا السلبي في أعمالهم التجارية؛ حيث قررت وزارة المالية تمكين أصحاب العمل من استرداد رسوم تأشيرات العمل الصادرة التي لم تُستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة 3 أشهر دون مقابل.

وأعلنت وزارة المالية أيضًا عن تمكين أصحاب العمل من تمديد تأشيرات الخروج والعودة التي لم تُستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر دون مقابل.

 

 

اقرأ أيضا:

اليوم.. بدء تنفيذ قرار تعليق الرحلات الداخلية والحافلات

إنجاز جديد للمملكة.. سعودي بقائمة أفضل 50 مُعلمًا على مستوى العالم

آلية تفعيل خدمات غرفة جدة الإلكترونية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير النقل

وزير النقل يلتقي أهالي منطقة عسير

التقى المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ وزير النقل، عددًا من المواطنين بمنطقة عسير للاستماع إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.