إمدادات الزيت الخام

توجيه جديد من وزارة الطاقة لشركة أرامكو بشأن إمدادات الزيت الخام

أعلنت وزارة الطاقة اليوم الأربعاء، عن توجيه شركة أرامكة بالاستمرار في توفير إمدادات الزيت الخام عند مستوى اثني عشر مليونًا وثلاثمائة ألف برميل يوميًا (12.3) خلال الأشهر المقبلة.

وكانت الوزارة وجهت شركة أرامكو في 11 مارس الجاري برفع مستوى الإنتاج اليومي القصوى من 12 إلى 13 مليون برميل يوميًا.

ويذكر أن مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة، يحدد من قبل الدولة؛ وفقًا لنظام المواد الهيدروكربونية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/37)، وتاريخ 2/ 4/ 1439هـ.

وصرحت شركة النفط العملاقة (أرامكو) مؤخرًا أنها ستقوم بتزويد عملائها بـ12.3 مليون برميل يوميًّا في شهر أبريل، بزيادة 300 ألف برميل يوميًّا عن الطاقة القصوى المستدامة البالغة 12 مليون برميل يوميًا.

وأوضحت أنه تم الاتفاق مع عملائها على تزويدهم بهذه الكميات اعتبارًا من أول شهر أبريل، متوقعة أن يكون لها أثرًا ماليًّا إيجابيًّا على المدى الطويل.

وكان الخلاف اشتعل مؤخرًا بين روسيا ومنظمة أوبك +، بعد أن رفضت الأولى اقتراحًا يتضمن خفضًا إضافيًا في إنتاج النفط اليومي، لإيقاف انخفاض أسعار النفط إثر تراجع الطلب العالمي، خاصة من الصين، تزامنًا مع انتشار فيروس كورونا.

وتسبب رفض روسيا الاقترح في انهيار التحالف النفطي بين “أوبك” وروسيا، وحدوث صدمة في صناعة النفط، تسببت بانخفاض أسعار النفط بنسبة 10% يوم الجمعة.

اقرأ أيضا:

الإجراء اللازم في حالة تعذر التزام القطاع الخاص بنسبة الحضور

«التأمينات الاجتماعية» توجه رسالة لعملائها حول الخدمات الإلكترونية

أمانة منطقة الرياض توزع معقمها مجانًا في 25 موقعًا للحد من «كورونا»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.