تأجيل سداد الأقساط

توجيه جديد من «ساما» للبنوك حول الصكوك العقارية الإلكترونية

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي (ٍساما) توجيهًا بشأن الصكوك العقارية الإلكترونية والذي تم توجيهه للبنوك وشركات التمويل.

ووجهت “ساما” البنوك وشركات التمويل بقبول الصكوك العقارية الإلكترونية من ملاك العقارات، لافتة إلى عدم مطالبتهم بالأصل للحالات المشمولة بخدمة بيع العقار ونقل ملكيته إلكترونيًا، مع التحقق منها عبر منصة “واثق” أو بوابة وزارة العدل “ناجز”.

وقالت المؤسسة، في تعميمها للبنوك وشركات التمويل العاملة على أراضي المملكة، إن التوجيه يأتي إشارة إلى إطلاق وزارة العدل خدمة بيع العقار ونقل ملكيته إلكترونيًا دون الحاجة إلى مراجعة كتابات العدل أو الموثقين، وفقًا للضوابط المشار إليها في شروط وضوابط الخدمة، وكذلك خدمة الصك العقاري الإلكتروني؛ بهدف الاستغناء عن طباعة الصكوك ورقيًا، والاكتفاء بحفظ معلوماتها.

وتحرص مؤسسة النقد العربي والسعودي على تقديم كل الخدمات إلكترونيًا (عن بُعد)، في إطار الإجراءات الاحترازية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

 

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تُقدم 8155 خدمة إلكترونية لقطاع الأعمال في 24 ساعة

«منشآت» تُحوّل مسرعة أعمال الترفيه إلى «افتراضية»

غرفة الرياض تُقدم 8155 خدمة إلكترونية لقطاع الأعمال في 24 ساعة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.