توجه لإنشاء شبكة مهنية للنساء في السعودية

أكد مجلس شؤون الأسرة أن العمل جارٍ في المرصد الوطني لمشاركة المرأة في التنمية، بهدف إثراء قاعدة بيانات المرأة في شتى المجالات العلمية، والبحثية، والعملية، والمجتمعية.

وأضاف المجلس؛ الذي يرأس مجلس إدارته الدكتور علي الغفيص؛ وزير العمل، أنه يعتزم إنشاء شبكة مهنية للنساء بعد الانتهاء من الاستراتيجية الوطنية للمرأة.

وبهذه المناسبة، هيلة المكيرش؛ المساعد التنفيذي للأمين العام لمجلس شؤون الأسرة، إن المجلس يستهدف عددًا من المجالات تتمثل في خمسة مشاريع أساسية مستقبلية في لجنة شؤون المرأة، لجنة الطفولة، لجنة كبار السن، لجنة الحماية الأسرية، التطوير المؤسسي.

وأضافت أن هذه المجالات تتضمن تأسيس وحدة متخصصة في المعرفة، ستسهم في توفير عدد من المراجع، والمصادر المتعلقة بالأسرة، وأفرادها في المجالات المختلفة، علاوة على إصدار استراتيجية كاملة وشاملة للطفولة في المملكة تغطي جميع الجوانب، من خلال طرح قضايا تعنى بهذه الفئة العمرية، بحيث تلامس كل قضية المحاور العامة مثل التعليم والصحة والرفاهية.

وأشارت المكيرش إلى أن المجلس يعمل على خطة مستقبلية تتمثل في دراسة حول “تقدير تكلفة العنف الاقتصادية ضد المرأة”، وذلك بالتعاون مع الإسكوا (لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا).

وأعلنت أن المجلس يعمل، أيضًا، على خطة وطنية لكبار السن تتضمن: مشروع نظام حقوق كبار السن، ومشروع المراكز النهارية لكبار السن.

يُذكر أن مجلس شؤون الأسرة تم إنشاؤه في تموز (يوليو) 2016 بقرار من مجلس الوزراء، وتتمثل رؤيته في تنمية الأسرة داخل المملكة، والنهوض بها، ورعاية أبنائها، والتمسك بالقيم الدينية والأخلاقية والمثل العليا.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الأسهم السعودية

الأسهم السعودية تُغلق على ارتفاع بتداولات أكثر من 2.5 مليار ريال

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، جلسة اليوم الخميس، مرتفعًا بـ 117.45 نقطة؛ ليقفل عند مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.